تصميم مواقع
شريط عاجل

وفد من ” كاوست” يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

أحدث الأخبار

*الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها في المملكة التي تمثل حاليا مصدر 50٪ من عائداتها* *”كيسفلو” تتعاون مع كبرى الشركات السعودية لتسريع عملية التحول السحابي في المملكة*

 “كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية “المهن عالية الخطورة” تجذب المشاركين في المؤتمر”

جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال تشارك باحتفالات ذكرى البيعة السابعة

اعضاء فريق العلم السعودي للدراجات النارية افتتاح مطعم بلاك هاوس لاونج بجدة

غرفة المخواة تحتفي بالاسبوع العالمي لريادة الأعمال

الكاتبة آل عثمان تدشن وتوقع”مابيننا روح واحدة ” في جدة

الشيخ عبدالله صاحب اسطبل السلطان يستضيف فريق شمس الاعلام وفريق العلم السعودي

*بتصنيف أكثر فنادق مكة تميزًا، وأفخم فندق ومنتجع في 2021* *فندق “قصر مكة رافلز” يتألق بالعديد من الجوائز المرموقة في قطاع الفندقة والسياحة*

مستقبل السينما السعودية مشرق لو فتح الباب لسينما مغايرة وخلاقه وابداعية

* “التحلية” تنظم ندوة افتراضية حول التميز المؤسسي والاستدامة*

يوفنتوس يبلغ ثمن نهائي الأبطال بفوز عريض على زينيت

6 نوفمبر، 2021 محمد شويحنة لايوجد تعليقات

محمد شويحنة _متابعات

واصل يوفنتوس نتائجه الممتازة على المستوى الأوروبي، وحقق فوزا كبيرا على حساب ضيفه زينيت الروسي بنتيجة (4-2)، في اللقاء الذي جمعهما  بأليانز ستاديوم، بالجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

سجل أهداف يوفنتوس كل من باولو ديبالا “11 و58 من علامة الجزاء”، فيديريكو كييزا “74” وألفارو موراتا “82”، بينما سجل ليوناردو بونوتشي هدف زينيت الأول بالخطأ في مرماه “26” وسردار آزمون “90+2”.

بهذا الفوز، تأهل يوفنتوس رسميًا لدور الـ16 بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة بصدارة المجموعة الثامنة، بفارق 3 نقاط عن تشيلسي بالمركز الثاني، بينما تجمد رصيد زينيت عند 3 نقاط بالمركز الثالث.

الفريق الروسي كان قريبا من التسجيل في الدقائق الأولى، بعدما حصل زينيت على ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة وارتقى لها وقابلها المدافع لوفرين برأسية مرت بجوار المرمى.

رد يوفنتوس جاء بالدقيقة الثامنة، بعدما وصلت الكرة إلى ديبالا داخل المنطقة، ليطلق تسديدة قوية لكن الحارس كريتسيوك تألق وأبعدها عن مرماه.

وعاد ديبالا بعد دقيقة واحدة ليراوغ بقدمه اليسرى مدافع زينيت أمام المنطقة، ويطلق تسديدة أرضية بقدمه اليمنى، لتضرب القائم الأيمن للحارس.

وفي الدقيقة 11، سجل ديبالا الهدف الأول في المباراة بعد محاولته الثالثة، بعد ركلة ركنية نفذت داخل المنطقة، لتشتت الكرة وتجد ديبالا عند علامة الجزاء ليسدد قذيفة داخل الشباك.

ديبالا واصل تألقه، وفي الدقيقة 17 مر من اثنين من لاعبي زينيت ليتوغل داخل المنطقة ويمرر كرة سحرية إلى موراتا الذي سدد الكرة من أمام المرمى لتمر فوق عارضة زينيت.

الدقيقة 26 أسفرت عن هدف التعادل لزينيت، عن طريق ليوناردو بونوتشي بالخطأ في مرماه، بعدما مرر كرافييف كرة عرضية من جهة اليسار، حولها بونوتشي برأسية سكنت زاوية صعبة في مرمى فريقه.

وأضاف موراتا الهدف الثاني ليوفنتوس بالدقيقة 36 بعدما وصلته الكرة من تمريرة ساندرو أمام المرمى، لكن الحكم ألغاه بداعي وجود حالة تسلل على المهاجم الإسباني.

وواصل ديبالا تألقه، وفي بداية الشوط الثاني ومن جهة اليمين توغل الأرجنتيني داخل المنطقة وأطلق تسديدة قوية بقدمه اليسرى مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى زينيت.

وتوالت فرص يوفنتوس على مرمى زينيت، وهذه المرة بالدقيقة 50، حيث مرر بيرنارديسكي كرة عرضية لداخل المنطقة من الجهة اليسرى، ليقابلها موراتا بتسديدة بالكعب لتمر فوق المرمى.

وحصل كييزا على ركلة جزاء بعدما مر وتوغل داخل المنطقة، ليسقط بعد اعتراض كلودينهو له، ليسدد ديبالا الركلة خارج المرمى، ويقرر الحكم إعادة الركلة مجددًا بعد تقدم الحارس، وينجح باولو في تسجيلها هذه المرة ويضيف ثاني أهداف يوفنتوس.

وتألق تشيزني حارس يوفنتوس وحرم زينيت من فرصة تعديل النتيجة، بعدما وصلت الكرة إلى كلودينهو على حدود المنطقة بالدقيقة 66، ليطلق تسديدة أرضية قوية يبعدها الحارس إلى ركنية.

اليوفي واصل هجومه، ومن الناحية اليمنى توغل ماكيني لداخل المنطقة وأطلق صاروخا باتجاه المرمى، لترتطم الكرة بالعارضة.

وفي الدقيقة 74، نجح كييزا في تسجيل الهدف الثالث بعدما وصلته الكرة بجهة اليسار ليتوغل ويراوغ مدافعي زينيت بقدمه اليمنى ويطلق تسديدة أرضية بقدمه اليسرى في الشباك.

وعاد كييزا بفرصة جديدة محققة بعدما انطلق لداخل المنطقة وسدد الكرة باتجاه المرمى ليبعدها الحارس بأطراف أصابعه وتذهب باتجاه الشباك، قبل أن يتمكن المدافع من تشتيتها من على خط المرمى.

وبتمريرة سحرية من ديبالا انفرد موراتا بالمرمى في الدقيقة 82، ليسدد الكرة من داخل المنطقة في الشباك.

وفي الدقيقة 92، أحرز سردار آزمون الهدف الثاني لزينيت، بعد كرة طولية من الدفاع هيئها المهاجم دزيوبا برأسية إلى سردار الذي أسكن الكرة بالشباك.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *