تصميم مواقع
شريط عاجل

وفد من ” كاوست” يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

أحدث الأخبار

*الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها في المملكة التي تمثل حاليا مصدر 50٪ من عائداتها* *”كيسفلو” تتعاون مع كبرى الشركات السعودية لتسريع عملية التحول السحابي في المملكة*

 “كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية “المهن عالية الخطورة” تجذب المشاركين في المؤتمر”

جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال تشارك باحتفالات ذكرى البيعة السابعة

اعضاء فريق العلم السعودي للدراجات النارية افتتاح مطعم بلاك هاوس لاونج بجدة

غرفة المخواة تحتفي بالاسبوع العالمي لريادة الأعمال

الكاتبة آل عثمان تدشن وتوقع”مابيننا روح واحدة ” في جدة

الشيخ عبدالله صاحب اسطبل السلطان يستضيف فريق شمس الاعلام وفريق العلم السعودي

*بتصنيف أكثر فنادق مكة تميزًا، وأفخم فندق ومنتجع في 2021* *فندق “قصر مكة رافلز” يتألق بالعديد من الجوائز المرموقة في قطاع الفندقة والسياحة*

مستقبل السينما السعودية مشرق لو فتح الباب لسينما مغايرة وخلاقه وابداعية

* “التحلية” تنظم ندوة افتراضية حول التميز المؤسسي والاستدامة*

ملوحة التربة وضررها على الزراعة

23 أكتوبر، 2021 دعاء الطويرقي لايوجد تعليقات

 

وائل العتيبي – جدة

نظمت وزارة البيئة والمياه والزراعة ضمن فعالية القافلة الزراعية الإرشاديه بمنطقة مكة المكرمة ممثلة بمكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة ورشة عمل بعنوان ” ملوحة التربة وضررها على الزراعة ” والمقامة في مزرعة يزن بالغولاء اليوم الجمعة .

ودعا مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي المزارعين والمهتمين للحضور والمشاركة في فعاليات القافلة الارشادية في المحافظات كما حثهم على استخدام تطبيق ( مرشدك الزراعي ) حيث أوضح أن ذلك التطبيق من ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة لإرشاد المزارعين وبأسهل الطرق .
واضاف المهندس ” سعيد الغامدي” أن هذه الورش هي نتاج تعاون بين ادارة الارشاد الزراعي ومكاتب الوزارة بمحافظات منطقة مكة المكرمة ضمن القافلة الارشادية الزراعية ، حيث يشكل الإرشاد الزراعي ركناً هاماً وأساسياً لدعم وتطوير العملية الزراعية، ورفع الكفاءة الإنتاجية والاقتصادية للمنتجات الزراعية، وتوجيه المزارعين للوصول إلى تحقيق كفاءة الإنتاج، كما يسهم في تعزيز مساهمتها في عملية التنمية من خلال الوصول إلى زراعة متطورة تعتمد على أساليب حديثة في الإنتاج  .

من جهته أوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة جدة المهندس عادل بن مطلق الشيخ والذي القى كلمة بهذة المناسبة في ما تقدمة الوزارة من تسهيلات ودعم للمزارعين، ثم بدأت محاور ورشة العمل عن ملوحة التربة أو التملح وهو ارتفاع مستوى الملح في التربة مما قد يؤدي إلى تدهور التربة والنباتات .

واوضح” الشيخ ” إن الورشة هدفت إلى تشارك المعرفة مع المزارعين والمختصين من القطاع الزراعي حول تأثير تملح التربة على الأمن الغذائي والمائي وتأثير تغيرات المناخ عليها. لافتاً إلى أن الورشة سعت لأن تطرح بلغة مبسطة لإيصال المعلومات المتعلقة بتملح الأراضي وسبل معالجتها الى مختلف الفئات المشاركة في الورشة .
وقد تمت الإجابة عن جميع استفسارات المزارعين ضمن محاور تلك الورشه حيث نوقش اختيار المكان المناسب لزراعة الاشجار وكذلك نوع التربة ونسبة الملوحه المناسبه لانتاج الاشجار وكذلك اهمية التقليم و وقته .


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة