تصميم مواقع
شريط عاجل

دبلوم الادارة التنفيذية الرياضية تهنيء أ/ عبد الله الغزال احد متخرجين دفعة ٢٠٢١

أحدث الأخبار

«إعمار الوطن التجارية» تحتفل باليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية بالتزامن مع إطلاق هويتها الجديدة

مستشفى الملك عبدالعزيز العام بجده تحتفل باليوم الوطني

محاكم الباحة _ ترفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطن ( ٩١ )

حملة ارشادية وتحصينات للقطط والكلاب ضد السعار في جدة

حلقة “عبقرية المؤسس” في هيئة صحفي

أمير منطقة الباحة شهدت المملكة العربية السعودي تحولات كبرى في شتى المجالات

*بوبا العربية تطلق “التطبيب عن بُعد” مع شراكات استراتيجية*

ردم بئر مكشوفه على طريق مكة جدة القديم

جولات تفقدية على أسواق النفع العام بمحافظة الطائف

ريال مدريد يخطف إنتر.. وليفربول يقلب الطاولة على ميلان

الفاسي: أعمل على إعداد مشاريع وافكار إعلامية مستفيداً من خبرات الماضي

8 سبتمبر، 2021 محمد كمال لايوجد تعليقات

وائل العتيبي جدة

اوضح الاعلامي السابق في مجموعه MBC و قناة العربية ” ماجد الفاسي ” والتي عمل بها مذيعا و مراسلا ، ان المملكة اليوم تمتلك كوادر مهنية عالية التأهيل سواء في المؤسسات الإعلامية في الخارج أو الداخل وتستحق أن تمارس العمل في وطنها وبين أهلها بدلا من الاغتراب الاجتماعي والمهني!
مؤكدا على نجاح برامج جودة الحياة في المملكة ، والتي تعد ضمن المحفزات الشاملة على مستوى الدولة، والتي تعود بالفائدة على المدينة الإعلامية، باستقطاب الشركات المحلية، والشركات التي لها وجود عالمي، أو الشركات الدولية وهي من المحفزات الجاذبة للجهات والموظفين مع وجود الخدمات ووسائل التعليم والمعيشة كافة في المدينة الإعلامية .

واضاف ان انتقال المقار الرئيسية للمؤسسات الإعلامية السعودية من دبي إلى الرياض أمر طبيعي، فلا يمكن أن تدعو المملكة المؤسسات والشركات العالمية لأن تجعل المملكة مقرا لمكاتبها الرئيسية الإقليمية في الوقت الذي تقع المقار الرئيسية لمؤسسات سعودية في الخارج!

وأوضح الفاسي أن الإعلام في السعودية مهني واحترافي و مع بزوغ شمس الرؤية، أصبحت الثورة الإعلامية تشرق على كل أقطار العالم، لتضيء للعالم أجمع، وتسلط الضوء على جمال وأصالة الحضارة السعودية التي تمتد لآلاف السنين، بعيدا عن الصورة النمطية السابقة .

واضاف حان الوقت أن يصل الصوت السعودي من داخل الوطن ، وذلك انطلاقا من الفهم العميق للدور المهم الذي يلعبه الإعلام في الوقت الحاضر، وأهمية دور الإعلام في نشر الوعي المجتمعيِّ بين الأفراد، ودعمه في إنجاح الرؤية الوطنية للمملكة 2030؛ ليكون أحد أهم مقومات الحياة الاجتماعية للمواطن السعودي في العقود القادمة.
فالإعلام أسهم بشكل كبير وفعال في تسليط الضوء على مكانة، وحضارة المملكة العربية السعودية العريقة، وصورتها الجميلة، التي يجب أن يراها العالم كما هي، على حقيقتها الفعلية، إننا أمة لها تاريخ عريق وفاعل، وساهمت في بناء هذا العالم الكبير.

وأكد الفاسي أن الشفافية في الطرح أبرز سمات الإعلام السعودي في الوقت الحاضر والذي يمكن لمسه في معالجة العديد من القضايا الجريئة في المجتمع السعودي.

وحول مشاريعه الإعلامية قال انتقلت حاليا الي جدة بعد ان عملت لمدة 17 سنة في دبي ، وحاليا أعمل على إعداد مشاريع وافكار إعلامية جديدة انطلاقا من خبرتي الإعلامية السابقة ، مشيراً أن محبيه يطلبون منه دائما إعادة برامجة الإذاعية الناجحه ، كبرنامج “مرحبا جدة ” او “صباح الخير ياسعودية ” وهو يفكر جديا في ذلك نزولا علي رغبة جمهورة .


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *