تصميم مواقع
شريط عاجل

وفد من ” كاوست” يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

أحدث الأخبار

تكريم الجمعية الاولى بالمركز الاول لتميز المنظمات الغير ربحية

“الكرَت” يحصل على جائزة القصة في مسابقة هيئة الصحفيين

*حرفية منطقة مكة تحتفل بيومها العالمي*

ملوحة التربة وضررها على الزراعة

محافظ اضم يزور القافلة الارشادية

خلال ورشة ضمت عدداً من الخبراء .. مناقشة التوجهات الاستراتيجية ” لجمعية سلام الطبية “

رقي الدبلوماسية السعودية

مكتب لحل عوائق المستثمرين ومناقشة العديد من القضايا الاستثمارية في لقاء أمين الباحة برجال الأعمال في غرفة المخواة

بثينة عوض : حقوق الانسان ترتبط ارتباطا مهما ومؤثرا في البيئة

‏*الوسط التجاري يفقد سالم بادريق رائد جودة مستلزمات وأدوات الأسرة*‏

اختتام ورشة “كتابة السيناريو ” لمدحت العدل في جدة

4 سبتمبر، 2021 دعاء الطويرقي لايوجد تعليقات

 

وائل العتيبي – جدة

اختتمت مساء أمس ورشة عمل ” كتابة السناريو من البداية للأحتراف” والتي اقيمت في جدة على مدار عشرة أيام قدمها السيناريست والكاتب والشاعر الغنائي مدحت العدل لأكثر من (٢٣) شاب وشابة من المتدربين السعوديين .

قدمتها شركة ورد وبالتعاون مع مركز الفكرة المضيئة للتدريب في بيئة تحفز على الأصالة والإبداع.

حيث أستهدفت الدورة المتدربين والمتدربات الراغبين في الحصول على المهارات اللازمة لتطوير أفكارهم الأدبية وخلق ملامح الحركة على الشاشة من خلال التدريبات العملية وورش العمل الخلاقة للأفكار والإبداعات.

وقالت امل حجار رئيس مجلس ادارة شركة تنوين للانتاج السينمائي والتي كانت الراعي لتلك الدورة من خلال الدورة تعلم المتدريبن على كيفية تحول الفكرة الى فيلم يشاهده الملايين ، وكيفية جذب شركات الانتاج ، ومعالجة قضايا المجتمع من خلال طرحها ضمن دراما تمس الشارع السعودي .

وأضافت في هذه الدورة تم اختيار الحائزة على المركز الاول الشابة الموهوبة (ريم بن يوسف ) وتم توقيع عقد معها بعد توزيع الشهادات مباشرة للمشاركة في كتابة الفيلم القادم تحت اشراف الدكتور مدحت العدل .

واوضح ” مهند عبداللطيف جداوي ” رئيس مجلس ادارة شركة ورد ان الدورة بدأت بالتعرف على أساسيات ومفهوم الدراما وكيفية عمل البناء الدرامي للقصة والمقدمة المنطقية وفن المجابهة ومراحل القصة والحبكة والتوازن ثم انتقل البرنامج إلى كيفية إعداد فكرة إبداعية للمتدرب ، واضاف المدير التنفيذي لشركة ورد ” محمد عبدالرحمن ابوناصف” ان صاحب التدريبات العملية مشاهدة عدة أعمال درامية وقراءة نصوص السيناريو لشرح كيفية ترجمة النص إلى عمل درامي وتحريك الأشخاص على الشاشة.

من ناحيته أوضح العدل أن ورشة العمل تتحدث عن أفضل طرق الكتابة الحديثة والمعالجة والحبكة الدرامية ، وعن سعادته بالتطوير الذي تشهده المملكة واهمية خلق جيل جديد من المفكرين والمبدعين السعودين.

من جهتها أوضحت المدير التنفيذي لمركز الفكرة المضيئة للتدريب اشواق فاضل جمبي أن المركز سيكون منبع للدورات في المجالات الفنية بالتعاون مع العديد من الجهات .

جدير بالذكر ان العدل كاتب ومنتج ومؤلف للعديد من الأفلام والمسلسلات المصرية منها : مافيا, الديلير, صعيدي في الجامعة الأمريكية, أصحاب ولا بزنس, الداعية, حارة اليهود, أعلى سعر, فوق مستوى الشبهات

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *