تصميم مواقع
شريط عاجل

دبلوم الادارة التنفيذية الرياضية تهنيء أ/ عبد الله الغزال احد متخرجين دفعة ٢٠٢١

أحدث الأخبار

«إعمار الوطن التجارية» تحتفل باليوم الوطني الـ 91 للمملكة العربية السعودية بالتزامن مع إطلاق هويتها الجديدة

مستشفى الملك عبدالعزيز العام بجده تحتفل باليوم الوطني

محاكم الباحة _ ترفع التهنئة للقيادة بمناسبة اليوم الوطن ( ٩١ )

حملة ارشادية وتحصينات للقطط والكلاب ضد السعار في جدة

حلقة “عبقرية المؤسس” في هيئة صحفي

أمير منطقة الباحة شهدت المملكة العربية السعودي تحولات كبرى في شتى المجالات

*بوبا العربية تطلق “التطبيب عن بُعد” مع شراكات استراتيجية*

ردم بئر مكشوفه على طريق مكة جدة القديم

جولات تفقدية على أسواق النفع العام بمحافظة الطائف

ريال مدريد يخطف إنتر.. وليفربول يقلب الطاولة على ميلان

مدحت العدل : القوى الناعمة السعودية ستصبح من أهم القوى في العالم العربي

24 أغسطس، 2021 محمد كمال لايوجد تعليقات

وائل العتيبي جدة

أكد السيناريست والشاعر الغنائي والمنتج مدحت العدل أن القوى الناعمة السعودية ستصبح خلال الخمس السنوات القادمة
من أهم القوى الناعمة في العالم العربي ،وأن المملكة تشهد تطور كبير وحراك فني واعد ، وأن أدوات القوة الناعمة التي تمتلكها السعودية متعددة ، و ان معالي المستشار تركي آل الشيخ يمثل واحدا من رجالات قوة المملكة الناعمة وفقا لتوجيهات صانع التغيير وعراب رؤية المملكة 2030، ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، من حيث التعاطي مع ملفات عدة منها الرياضة والترفيه واستقطاب النجوم والاستثمار خارج المملكة، حيث حقق نجاحات كبيرة في مواسم السعودية لتنضم هذه النجاحات إلى سلسلة كبيرة من الإنجازات التي استطاع آل الشيخ تحقيقها على أرض الواقع.

واعرب العدل عن سعادته بالتطوير الذي تشهده المملكة واهمية خلق جيل جديد من المفكرين والمبدعين السعودين وقال إن الكتاب السعوديين والروائين لهم مستقبل واعد في السينما .

جاء ذلك على هامش دورة تدريب كتابة السيناريو والمقامة على مدار عشرة أيام ، والتي تتحدث عن أفضل طرق الكتابة الحديثة والمعالجة والحبكة الدرامية ، من البداية للأحتراف ، كما حضرها الروائي الكبير عبده خال وعدة كتاب سعوديين .

وقال ” العدل ” المملكة بلدي التاني ، لذلك اكون سعيد عند دعوتي إليها وقد كنت ضيف مهرجان البحر الأحمر في جدة ، والذي كان مقرر أن تعرض فيه العديد من أعمالي من إخراج خيري بشارة ، حيث قامت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي بترميم تسعة أفلام لخيرى بشارة، عبر معالجة النسخ الفيلمية الأصلية وترقيتها تقنياً كإسهام من المؤسسة للعناية بالتراث السينمائي العربي والعالمي .

و حول عودة شريهان قال” العدل” لم تكن عودة شريهان لتتحقق لولا أنها ضمنت تماماً عدم المسّ بصورتها الأسطورية. فبانتاج العدل وبرعاية «الهيئة العامة للترفيه» و«إم بي سي» التي منحتها سقوفاً إنتاجية شاهقة، فتُحلّق في الخيالات البعيدة، في الفخامة والإبهار، وفي العظمة؛ كأنها لم تغب كل تلك السنوات. ولم تهجر الضوء، وأضاف:”فخورككاتب أن يكون في ملف تجاربي وأعمالي، مسرحية قدمتها الرائعة شريهان .

من جهته بين الكاتب عبده خال الذي انضم للدورة قائلا أجد نفسي مبهورا بمجموعة من الشباب والشبات الحاملين لأفكار متقدة، و هم من سيلونون حياتنا جمالا .


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *