تصميم مواقع
شريط عاجل

اخماد حريق في مكة مول

أحدث الأخبار

عزاء لعائلة العثمه العريقة في وفاة عبدالله بن عثمان “رحمه الله “

صادق العزاء لجميع اقارب حامد الحاوي رحمه الله

“الشريف” يحتفل بتقاعده من الدوريات الامنية بمكة

برنامج أدلاء التدريبي يبدأ قصة نجاحه في جده

تقرير إستشاري صادر عن وحدة الدراسات التحليلية لدى W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية* *تراجع الاعتماد على المؤثرين في الحملات التسويقية بسب جائحة كوفيد-19

أفراح التكروني وفلاته بزفاف المهندس فيصل مشاعر المهنئين نبض للسروروالفرح

ضمن برامج الفرقة الاجتماعية ذات المسؤولية المجتمعية فرقة كشافة شباب مكة تزور أمين عام إعلامية رواد العربي :برناوي” بمنزلة بعد العارض الصحي

بدء تفعيل تطبيق شرط التحصين للدخول للمنشآت والمرافق التعليمية بتعليم المخواة

رحالة السعودية”في ضيافة مشاة ودراجي وهايكنج الباحه

حراك فني ورش ودورات تدريبية للفنون وصناعة السينما بجدة

السنوسي ” لا نهاية” للتحسين وتطوير الذات

5 يوليو، 2021 دعاء الطويرقي لايوجد تعليقات

وائل العتيبي – جدة

نظمت مؤسسة الجليس للقراءة في ” مركز جدة للشباب” لشهر يونيو ، جلسة حوار للكاتب المهندس موفق بن محمد السنوسي لمناقشة كتابيه ” لا نهاية” ، و” فصول حياتنا ” .

وأدار اللقاء” رباب حجار” ، الذي بدأت كلمتها بالتعريف بالكاتب فهو معيد في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومهتم بالتطوير والقيادة ، وهو مؤسس مبادرة أداة ، و نادي قراء أداة ، وهو خريج كلية هندسة النظم من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بمرتبة شرف .

وقد نوقش كتاب” لانهاية” و ” فصول حياتنا ” مع مجموعة من القراء ، والتي يدرج فيها المؤلف ” ما هي الروابط الخفية بين حياتنا وفصول السنة ” واستعرض الكاتب أحداث عاشها لبعض التجارب الشخصية والواقعية ، وذلك بحضور عدد من المثقفين والاعلاميين والشباب المهتمين بالفن والثقافة والادب .

وبين السنوسي أن تطوير الفرد وتحسينه لذاته لا يقف عند مرحلة معينة أو ينتهي بمستوى محدد أو حتى يرتبط بمجال واحد من المجالات الحياتية فهو أمر مستمر لا ينتهي.

واوضح إن كتاب ” لانهاية ” سيكون عوناً للانطلاق في رحلة تحسين الذات وإخراج أفضل نسخة لديك، لأنك تستحق أن تكون الأفضل.

فهنالك تطرق للجانب الشخصي المتعلق بالفرد من روح وجسد. وكذلك الجانبي الاجتماعي والعملي وما يشملانه أمور تتعلق بالعائلة، الزملاء، المهارة والمهنة.

وبين أهمية تطوير الذات عبر نشاطات تطور الوعي والهوية وتطور المواهب والإمكانية، والتي قد تسهل فرص العمل وتحسين معيشة الحياة وتساهم في استيعاب الأحلام والطموح .

من جهتها اوضحت” حجار” أن ” مؤسسة الجليس للقراءة” منذ ميلادها في عام 2014 م تمثل علامة مضيئة في” نشر ثقافة القراءة في جدة “، وتتيح الفرصة للواعدين في المجال الثقافي من الأدباء والمبدعين للتعبير عن أنفسهم وتقديم إبداعاتهم التي تجسد أحلامهم وطموحاتهم، وأضافت ان هناك أقلام تجسد بقوة رؤية الحياة وواقعها، وهي أصوات تستحق الاحتضان والدعم، “وهنالك أصوات ماتزال خجولة قد لا تصنف بأنها أقلام وازنة، وهذا طبيعي فالشباب بحاجة لبيئات حاضنة لتطوير مهارتهم بالحث على القراءة والاطلاع والنقاش، وليس بالضرورة كل من كتب موهوب” ولكنها أثنت علي الكتب التي تضمنها النادي والمستوي الإبداعي المميز للمشاركين .

وأوضحت أن أهم ما يتميز به نادي الجليس للقراءة هذا العام هو حالة التفرد والتنوع الجاد والبناء التي تجلت في أعماله المعبرة عن روح الشباب وانتمائهم لهويتهم الوطنية والتأكيد علي عراقتها فضلاً عن إبراز أهمية الالتزام بالقيم الجمالية والإنسانية الخلاقة والمتنوعة بأساليب تحمل من الحداثة والتجدد ما يتوافق مع طبيعة العصر.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة