تصميم مواقع
شريط عاجل

دبلوم الادارة التنفيذية الرياضية تهنيء أ/ عبد الله الغزال احد متخرجين دفعة ٢٠٢١

أحدث الأخبار

*الدرعية كانت البداية لتحقيقه أقوى البطولات الدولية* *القصيبي: استضافة السعودية لأشهر سباقات السيارات بوابة للسياحة العالمية*

أفراح آل حسن

ورش عمل بمزارع المندق لزراعة الرمان والعنب واللوز بتنظيم من مكتب البيئة والمياه والزراعة و بحضور محافظ المندق

صقر بن رقوش محافظًا لمحافظة غامد الزناد

بمشاركة اكثر من 700 مشارك ومشاركة من داخل وخارج المملكة* اختتام فعالية هايكنج الباحة بمناسبة اليوم الوطني ٩١

هنأه بالإنجاز في أول مشاركة له بجوائز “AIPS” *رئيس الإتحاد الدولي للصحافة الرياضية يمنح “إبراهيم موسى” شهادة المركز التاسع آسيوياً*

سيساعد الشركات المحلية على الوصول للأسواق العالمية الجديدة فيديكس إكسبريس تقدم خدماتها مباشرة في السعودية وتستثمر 1.5 مليار ريال

برعاية معالي مدير جامعة القصيم.. الجامعة تُقيم رحلة الى معرض الكتاب في رياض

بيئة وصحة جدة تنظم محاضرة عن السعار

١٢ طالب وطالبة من مختلف مدارس المملكة للمرحلة الثانوية يشاركون في مسابقة FIRST GLOBAL العالمية

ركلات الحظ تمنح إسبانيا بطاقة نصف نهائي اليورو

3 يوليو، 2021 محمد شويحنة لايوجد تعليقات

محمد شويحنة _متابعات

تأهل منتخب إسبانيا إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس أمم أوروبا، بعد فوزه على منتخب سويسرا بنتيجة 3-1 في ركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

بداية المباراة جاءت هادئة إلى حد كبير، وإن كان منتخب سويسرا هو البادئ بالخطورة عبر تسديدتين من شيردان شاكيري الأولى في الدقيقة الثانية ارتطمت في الدفاع، والثانية أشار حكم الراية إلى وجود السويسري في موقف تسلل.

وعكس البداية السويسرية الواعدة، تقدم منتخب إسبانيا بهدف في الدقيقة الثامنة، جاء بهدف عكسي عن طريق دينيس زكريا لاعب وسط سويسرا، بعد ركلة ركنية نفذها كوكي إلى خارج منطقة الجزاء لتجد جوردي ألبا الذي سدد كرة قوية ارتطمت في اللاعب السويسري وتهادت إلى شباك يان سومر.

وحملت الدقيقة 19 أنباء سيئة أخرى لمنتخب سويسرا، بعدما تعرض مهاجمه بيريل إمبولو لإصابة أجبرته على الخروج من الملعب في الدقيقة 23، ودخل بدلًا منه روبن فارجاس.

وكادت الدقيقة 25 تحمل معها هدف تعزيز التقدم لمصلحة منتخب إسبانيا، بعد ركلة ركنية أخرى نفذها كوكي، وقابلها سيزار أزبيليكويتا بضربة رأس قوية، تصدى لها يان سومر ببراعة.

ومرت الدقائق المتبقية من الشوط الأول في حالة من الهدوء من الجانبين، حتى أطلق الإنجليزي مايك أوليفر حكم المباراة صافرته مسدلًا الستار على النصف الأول من اللقاء.

بداية الشوط الثاني لم تختلف كثيرًا عن نهاية الأول، حيث ساد الهدوء من جانب الفريقين، وغابت الخطورة عن المرميين.

وكاد دينيس زكريا يرد الهدف الذي سجله في شباك فريقه بهدف التعادل في الدقيقة 56، بعدما نفذ ريكاردو رودريجيز ركلة ركنية، قابلها زكريا بضربة رأس مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى أوناي سيمون.

واستمر ضغط منتخب سويسرا في الشوط الثاني، والذي أسفر في الدقيقة 68 عن هدف التعادل بعد خطأ فادح من مدافعي منتخب إسبانيا في السيطرة على الكرة، لتصل إلى ريمو فرويلر الذي مررها نحو شيردان شاكيري ليضعها في الشباك بسهولة.

وهدأت المباراة بعد هدف التعادل السويسري، لكن الدقيقة 77 شهدت نقطة تحول، بعدما قرر حكم المباراة إشهار البطاقة الحمراء المباشرة في وجه فرويلر بعد تدخل عنيف على أحد لاعبي إسبانيا.

ورغم النقص العددي، إلا أن منتخب سويسرا بدا متماسكًا في الدقائق التالية، ليلجأ الفريقان إلى الأوقات الإضافية.

وبدأ منتخب إسبانيا الشوط الإضافي الأول بضغط قوي، وأهدر جيرارد مورينو فرصة التقدم لصالح “لا روخا” في الدقيقة 92، بعد كرة عرضية من جوردي ألبا، قابلها مورينو بتسديدة من حدود منطقة الست ياردات، مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى يان سومر.

ورغم السيطرة الإسبانية الكاملة على مجريات الشوط الإضافي الأول، إلا أن النتيجة لم تتغير خلاله، وسط استبسال سويسري في الدفاع.

ضغط إسبانيا لم يتوقف خلال مجريات الشوط الإضافي، وأهدر ماركوس يورينتي فرصة سانحة لتقدم “لا روخا” في الدقيقة 110، بعدما ارتقى ليقابل كرة عرضية متقنة، لكن رأسيته علت العارضة.

ومرت الدقائق التالية من الشوط الإضافي الثاني وسط سيطرة إسبانية كاملة على الكرة، وتألق من يان سومر حارس مرمى سويسرا، الذي دافع عن مرماه بكل بسالة، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح.

هكذا، يضرب منتخب إسبانيا موعدًا في نصف النهائي مع إيطاليا على ملعب ويمبلي، في تكرار لنهائي كأس أمم أوروبا 2012، الذي انتهى بفوز الإسبان برباعية.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *