تصميم مواقع
شريط عاجل

اخماد حريق في مكة مول

أحدث الأخبار

عزاء لعائلة العثمه العريقة في وفاة عبدالله بن عثمان “رحمه الله “

صادق العزاء لجميع اقارب حامد الحاوي رحمه الله

“الشريف” يحتفل بتقاعده من الدوريات الامنية بمكة

برنامج أدلاء التدريبي يبدأ قصة نجاحه في جده

تقرير إستشاري صادر عن وحدة الدراسات التحليلية لدى W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية* *تراجع الاعتماد على المؤثرين في الحملات التسويقية بسب جائحة كوفيد-19

أفراح التكروني وفلاته بزفاف المهندس فيصل مشاعر المهنئين نبض للسروروالفرح

ضمن برامج الفرقة الاجتماعية ذات المسؤولية المجتمعية فرقة كشافة شباب مكة تزور أمين عام إعلامية رواد العربي :برناوي” بمنزلة بعد العارض الصحي

بدء تفعيل تطبيق شرط التحصين للدخول للمنشآت والمرافق التعليمية بتعليم المخواة

رحالة السعودية”في ضيافة مشاة ودراجي وهايكنج الباحه

حراك فني ورش ودورات تدريبية للفنون وصناعة السينما بجدة

جيل طويق  همة وطموح يعانق السماء

22 يونيو، 2021 محمد كمال لايوجد تعليقات

مكة المكرمة – محمد الهندي

اطلقت جمعية الأيدي الحرفية الأهلية بمنطقة مكة المكرمة وبدعم من بنك التنمية الاجتماعية ، الراعي الوحيد والحصري ، مبادرة جيل طويق تحت شعار  (همة ؛؛ وطموح يعانق السماء ) لتدريب وتأهيل 760 سيدة في 17 محافظة بمنطقة مكة المكرمة بواقع 3120 ساعة تدريبية في المهن والصناعات اليدوية.

تهدف المبادرة للنهوض بفتيات الوطن عبر برامج تطويرية ومهارية تسهم بعون الله تعالى في اعدادهم مهاريًا وحرفيًا وفكرياً وعملياً لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي في ظل ماتعيشه البلاد من نهضة تنموية شاملة بعد اطلاق رؤيتها 2030 تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وبمؤازرة ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان ..

كما تهدف إلى تنمية مهارات وقدرات المشاركات في مجال الصناعات الحرفية ودعم رائدات الأعمال والأسر المنتجة.

اشتملت المبادرة على العديد من البرامج التدريبية في المجال الحرفي من خلال عدد من حلقات العمل والدورات النظرية والعملية التي يقدمها مدربات خبيرات من بنات الوطن .

كذلك تغطي خطّة المبادرة عددًا من المحاور الهامة، كسبل تحويل المهارات الحرفية إلى منتجات – الإبداع والتطوير في إنتاج المواد – العمل الحر – الطريق إلى السوق – دراسات الجدوى الاقتصادية وتسعير المنتجات بالإضافة إلى التصوير الاحترافي بالجوال .

ويأتي ذلك في إطار سعي الجمعية لتأهيل وتطوير مهارات الحرفيات ودعمهم بمشاريع صغيرة لرفع مستوى المنتجات المحلية المصنوعة بأيدي سعودية ..


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة