تصميم مواقع
شريط عاجل

اخماد حريق في مكة مول

أحدث الأخبار

تعاون مشترك بين جامعة الطائف وجمعية الطائف ونادي ذوي الاعاقة

*توسع نشاط مشاريع التشييد والبناء لشركة #كاتيرا في السعودية

جيل طويق  همة وطموح يعانق السماء

هيئة الأمر بالمعروف بمحافظة المخواة تنشر محتوى حملة “ربِّ اجعل هذا البلد آمناً ” على الطرق الرئيسة

طوارئ صحة الباحة تستقبل أكثر من 8100 مستفيد خلال الأسبوع الماضي  

مجلس إدارة الجمعية يتشرف بزيارة سمو محافظ الأحساء

رسميًا.. برشلونة يضم ديباي

ألمانيا تستعيد توازنها وتدك شباك البرتغال برباعية

نظام مبتكر للتوسع في استخدام مياه البحر في الزراعة

الحاجي يحاضر عن (التصوير الفوتوغرافي الرياضي) في الأحساء

مجلس الجمعيات التعاونية وشركة لولو يتفقان على تطوير منظومة التسويق الزراعي

9 يونيو، 2021 محمد كمال لايوجد تعليقات

وائل العتيبي الرياض

  وقع مجلس الجمعيات التعاونية بمقر وزارة البيئة بالرياض مع شركة لولو السعودية للأسواق الكبرى لتسويق المنتجات الزراعية والفواكه الموسمية اتفاقية عمل مشتركة تستهدف تطوير منظومة التسويق الزراعي وفق الميز النسبية للمناطق.

وتأتي هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بمقر وزارة البيئة والزراعة والمياه بإشراف سعادة وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة المهندس أحمد العيادة. ضمن جهود وزارة البيئة لتطوير منظومة التسويق الزراعي والعمل التعاوني بالمملكة

وتهدف الاتفاقية إلى توثيق التعاون بين المجلس كمنظم للقطاع التعاوني والقطاع الخاص كشريك في التنمية الاقتصادية، والمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 من خلال تنفيذ البرامج والمبادرات النوعية، والتي تسعى بدورها لرفع معايير الكفاءة، وجودة المخرجات والاستغلال الأمثل والمستدام للموارد الزراعية المحلية.

وتسعى الاتفاقية إلى منع احتكار التجار، ورفع هامش الربح، ورفع الكفاءة التسويقية للمنتجات الزراعية، وخدمة أعضاء الجمعيات التعاونية والمزارعين، وتسويق منتجاتهم، والعمل على تقليل سلاسل الإمداد التسويقية بالتوريد من المنتجين لمراكز البيع، بالإضافة إلى دعم تسويق منتجات صغار المزارعين؛ لتحسين دخلهم ونمط حياتهم.

وبحسب الاتفاقية، سيتم تحديد الأسعار باتفاق مسبق بين الطرفين، على أن يتم تسويق المنتجات الزراعية وفق الميز النسبية للمناطق، كما سيتم اختيار الجمعيات المميزة التي تخدم خطة التسويق المتفق عليها من قبل الطرفين، وإلزام المزارع بتوصيل منتجاته لمراكز تجميع قبل القيام عملية الفرز؛ تمهيدًا لنقلها لمقرات الشركة في كافة المناطق، وعرض المنتجات الزراعية المحلية بهوية سعودية موحدة، والعمل على تغطيها إعلاميًا، بالإضافة إلى عرضها كذلك في أماكن مخصصة، مع تقديم الخدمات اللازمة لدعم عملية التسويق.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *