تصميم مواقع
شريط عاجل

وفد من ” كاوست” يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

أحدث الأخبار

*الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها في المملكة التي تمثل حاليا مصدر 50٪ من عائداتها* *”كيسفلو” تتعاون مع كبرى الشركات السعودية لتسريع عملية التحول السحابي في المملكة*

 “كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية “المهن عالية الخطورة” تجذب المشاركين في المؤتمر”

جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال تشارك باحتفالات ذكرى البيعة السابعة

اعضاء فريق العلم السعودي للدراجات النارية افتتاح مطعم بلاك هاوس لاونج بجدة

غرفة المخواة تحتفي بالاسبوع العالمي لريادة الأعمال

الكاتبة آل عثمان تدشن وتوقع”مابيننا روح واحدة ” في جدة

الشيخ عبدالله صاحب اسطبل السلطان يستضيف فريق شمس الاعلام وفريق العلم السعودي

*بتصنيف أكثر فنادق مكة تميزًا، وأفخم فندق ومنتجع في 2021* *فندق “قصر مكة رافلز” يتألق بالعديد من الجوائز المرموقة في قطاع الفندقة والسياحة*

مستقبل السينما السعودية مشرق لو فتح الباب لسينما مغايرة وخلاقه وابداعية

* “التحلية” تنظم ندوة افتراضية حول التميز المؤسسي والاستدامة*

المؤتمر العلمي (المستجدات في أمراض الروماتيزم) بجامعة المؤسس

30 ديسمبر، 2017 إدارة التحرير لايوجد تعليقات

ليلى الكندي – جده 

برعاية سعادة  الدكتور وأستاذ امراض الروماتزم في جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ورئيس المؤتمر الدكتور الاستشاري سامي محمد بحلس  افتتاح المؤتمر العلمي  تحت عنوان (المستجدات في أمراض الروماتيزم) وذلك يومي الخميس والجمعة
28-29 ديسمبر 2017 الموافق 10-11 ربيع ثاني 1439في مركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز
و تنظمه الجمعية العلمية السعودية للطب الباطني .

و تضمن المؤتمر كيفية عمل بحث علمي وكتابة ورقة علمية .

كما أوضح الدكتور بحلس بأنه يدرك ان مستوى التطور و التقدم الذي وصل له علم أمراض الروماتزم للوصول للتشخيص المبكر للمرض و إعطاء العلاج الشافي له بإذن الله.
و قد قامت فكرة المؤتمر لإيصال هذا التطور للزملاء الأطباء و ذلك بواسطة نخبة من الأطباء السعوديين من مختلف القطاعات وأطباء عالميين و ذلك للمساهمة في هذا المؤتمر , مع العلم انه ولله الحمد يوجد لدينا جميع الإمكانيات من تحاليل و أدوية و أطباء مقارنة بالدول المتقدمة.

وذكر الدكتور سامي بأن  المؤتمر شارك فيه  أكثر من 20 طبيب سعودي من مختلف القطاعات أساتذة جامعيين و استشاريين و ذلك للاطلاع و لمناقشة آخر ما وصل إليه العلم الحديث من طرق لتشخيص أمراض الروماتزم و علاجها و ذلك بالأدلة و البراهين المستندة على دراسات اكلينيكية.

كما شارك في المؤتمر أطباء وأساتذة من بريطانيا و مصر . وتم مناقشة آخر تطورات علاج مرض الروماتويد و الذئبة الحمراء و هشاشة العظام. و التوصيات كثيرة لكن من أهمها بدء العلاج المبكر لمرض الروماتويد و خصوصا بدواء الميثوتركسات و إضافة أدوية أخرى للعلاج يساعد للتحكم بالمرض و  أفضل الطرق لعلاج الذئبة الحمراء و أهمية الغذاء و الرياضة في علاج  هشاشة العظام مع كيفية متابعة هذه الامراض .

و في الختام قدم الدكتور الشكر لجميع الحضور من ضيوف و متحدثين واعلاميين باعتبارهم شريكا أساسيا وشكر الجمعية السعودية لأمراض الباطنة  و ذلك لقيامها مع فريق عملها بعمل كل ما يلزم لهذا المؤتمر , كما شكر جميع الشركات الداعمة لدعمهم الرائع لإنجاح مؤتمر.

 


شارك الخبر

التعليقات

+المزيد

مواضيع ذات صلة