تصميم مواقع
شريط عاجل

وفد من ” كاوست” يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

أحدث الأخبار

تحت شعار( أنت نجم وتستحق أن تتألق )

*الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها في المملكة التي تمثل حاليا مصدر 50٪ من عائداتها* *”كيسفلو” تتعاون مع كبرى الشركات السعودية لتسريع عملية التحول السحابي في المملكة*

 “كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية “المهن عالية الخطورة” تجذب المشاركين في المؤتمر”

جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال تشارك باحتفالات ذكرى البيعة السابعة

اعضاء فريق العلم السعودي للدراجات النارية افتتاح مطعم بلاك هاوس لاونج بجدة

غرفة المخواة تحتفي بالاسبوع العالمي لريادة الأعمال

الكاتبة آل عثمان تدشن وتوقع”مابيننا روح واحدة ” في جدة

الشيخ عبدالله صاحب اسطبل السلطان يستضيف فريق شمس الاعلام وفريق العلم السعودي

*بتصنيف أكثر فنادق مكة تميزًا، وأفخم فندق ومنتجع في 2021* *فندق “قصر مكة رافلز” يتألق بالعديد من الجوائز المرموقة في قطاع الفندقة والسياحة*

مستقبل السينما السعودية مشرق لو فتح الباب لسينما مغايرة وخلاقه وابداعية

أهمية مضادات الأكسدة في نظام العناية بالبشرة

1 أغسطس، 2018 نغم محمد لايوجد تعليقات

 

خلود العميرة

نسمع كثيراً عبارة “مضادات الأكسدة” فيما يتعلق بالعناية بالبشرة، ولكن ما هي وما أهمية وجودها في مستحضرات العناية ببشرتك؟
مضادات الأكسدة هي عبارة عن مجموعة من المركبات التي تحارب الجذور الحرة free radicals. يتكون جزيء الأكسجين من ذرتين وإذا تأكسدت واحدة منهما بذرة أكسجين أخرى، تحدث عملية التأكسد التي تؤدي إلى تلف الخلايا وظهور علامات التقدم في السن. وتحدث عملية الأكسدة هذه بسبب عوامل عدة ومنها التعرض إلى التلوث البيئي وأشعة الشمس فوق البنفسجية والدخان والضغوط العصبية، وتساعد مضادات الأكسدة على حماية الخلايا ضد تأثيراتها المضرة. كما أنها تحمي الجلد ضد الالتهابات وتساعد على إصلاح الخلايا المتضررة.
ابحثي عن المستحضرات التي تحتوي على مضادات الأكسدة الخالية من الألوان مثل فيتاميني C و E واللايكوبين والكاروتينويد والريزفيراترول بالإضافة إلى مستخلصات بذور العنب والشاي الأخضر الغني بالفلافانويدز.
ضعي المصل المضاد للأكسدة على بشرة نظيفة وانتظري لبضع دقائق حتى تمتصها البشرة تماماً قبل وضع كريمات الترطيب وواقي الشمس. كوني صبورة عند استعمالها فهي تحتاج إلى حوالي شهر حتى تظهر آثارها على صحة الجلد. ولكن لا شك في أنها شديدة الفعالية وستساعد على تحسين ملمس بشرتك ونضارتها ومرونتها خلال فترة قصيرة.
تصفحي المعرض للتعرف على أفضل أنواع الأمصال المضادة للأكسدة.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً