تصميم مواقع
شريط عاجل

وفد من ” كاوست” يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

أحدث الأخبار

تكريم الجمعية الاولى بالمركز الاول لتميز المنظمات الغير ربحية

“الكرَت” يحصل على جائزة القصة في مسابقة هيئة الصحفيين

*حرفية منطقة مكة تحتفل بيومها العالمي*

ملوحة التربة وضررها على الزراعة

محافظ اضم يزور القافلة الارشادية

خلال ورشة ضمت عدداً من الخبراء .. مناقشة التوجهات الاستراتيجية ” لجمعية سلام الطبية “

رقي الدبلوماسية السعودية

مكتب لحل عوائق المستثمرين ومناقشة العديد من القضايا الاستثمارية في لقاء أمين الباحة برجال الأعمال في غرفة المخواة

بثينة عوض : حقوق الانسان ترتبط ارتباطا مهما ومؤثرا في البيئة

‏*الوسط التجاري يفقد سالم بادريق رائد جودة مستلزمات وأدوات الأسرة*‏

ملتقى لرفع الوعي بدور المشاريع الريادية في دعم الاقتصاد المحلي

26 يوليو، 2018 محمد كمال لايوجد تعليقات

سراج عمر – جده
يرعى معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز بجدة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي ملتقى تمكين الأول لريادة الأعمال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين 30 و31 يوليو 2018، وذلك بقاعة الرواد بمكتبة الملك فهد العامة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة بتنظيم وادي جدة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب.
يهدف الملتقى لتعزيز الفكر الريادي ورفع الوعي بدور المشاريع الريادية في دعم الاقتصاد المحلي من خلال نقل خبرات رواد الأعمال المشاركين وعرض قصص النجاح والفشل مع استعراض للمعوقات وطرق التغلب عليها بالإضافة لتقديم الاستشارات المجانية لأصحاب المشاريع الصغيرة بالشراكة مع “عيادات الأعمال” وبمشاركة نخبة من المستشارين والخبراء في قطاعات الأعمال المختلفة.
كما يسعى الملتقى لنقل المعرفة والخبرات في مجال ريادة الأعمال لطلاب وطالبات جامعة الملك عبدالعزيز بمشاركة الجهات ذات العلاقة، فضلاً عن رفع كفاءة المحتوى والمخرجات من خلال الشراكات الاستراتيجية مع أهم الجهات لضمان العمل التكاملي، إلى جانب التعريف بوادي جدة في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة.
يذكر بأن الملتقى سيناقش دور الجهات الداعمة لقطاع ريادة الأعمال في تعزيز نمو المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب تخصيص جلسة لتنمكين رائدات الأعمال، واستعراض عدد من التجارب الريادية وتنفيذ ورشتي عمل في استكشاف الأفكار الريادية، وبناء نموذج العمل التجاري، فضلاً عن الاستشارات المجانية لرواد الأعمال وأصحاب الآفكار.
يشار إلى أن وادي جدة تأسست بموجب مرسوم ملكي وتعد الذراع الاستثماري لجامعة الملك عبدالعزيز، وتهدف للمساهمة الفاعلة في تطوير اقتصاد المعرفة عبر الشراكة بين المؤسسات التعليمية والبحثية ومجتمع الأعمال والاستثمار على آسس تجارية من خلال الاستثمار في المشاريع المشتركة التي تصقل الخبرات والتطبيق العملي.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *