تصميم مواقع
شريط عاجل

عاجل : خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين

أحدث الأخبار

امير الباحة يرعى احتفالات اليوم الوطني ٨٨

العدالة الربانيّة !

كلمة معالي سفير خان هشام بن صديق سفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى المملكة العربية السعودية . بمناسبة يوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية.

فيما اهدت انجازها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الاميرة دعاء بنت محمد عزت . حصول أكاديمية ملتقى الاصدقاء للطفولة على الايزو ٩٠٠١ دليل اننا حققنا رؤية ٢٠٣٠

دوريات الأمن بينبع توزع الهدايا والأعلام بمناسبة اليوم الوطني.

فندق إيلاف جراند المجيدي يحتفل باليوم الوطني 88

بلدية “رجال ألمع” تنهي استعدادها للإحتفال باليوم الوطني الـ٨٨.

الإحتفال باليوم الوطني في مطعم أطايب بجده واستضافة مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين وجمعية أصدقاء المجتمع

وطن القلوب وراية العز

*مبنى الهلال الأحمر السعودي يتزين باللون الأخضر احتفالا باليوم الوطني 88*

في كلمته بالملتقى الإعلامي السعودي ــ التركي … السفير التركي بالمملكة يؤكد : علاقات البلدين ليست آنية أو تكتيكية وإنما استراتيجية

26 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

امل العامري – جدة –  مشاري بن سليم

 

أكّد السفير التركي بالمملكة العربية السعودية أردوغان كوك ، أن علاقة بلاده بالمملكة العربية السعودية ، ليست آنية أو تكتيكية وإنما إستراتيجية ونابعة من القواسم المشتركة وأواصر الاخوة والمحبة ، بين القياديتين والشعبين .
وبين في كلمته التي ألقاها في الملتقى الإعلامي السعودي ــ التركي ، الذي نظمته ادارة الاعلام والصحافة برئاسة الوزراء التركية بأنقرة ، عمق العلاقات بين أنقرة والرياض التي تعود إلى فترة بعيدة ، مشيرا إلى الزيارات المتبادلة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
وأكد ارتفاع حجم التبادل التجاري بين البلدين بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة مقارنة بعام 2016 ، موضحا أن تركيا تتصدر الواردات السعودية بما فيها المنسوجات والأغذية والحديد والصلب.
وأشار إلى ارتفاع عدد المستثمرين السعوديين في مختلف المدن التركية، وتواجد العديد من شركات المقاولات السعودية في تركيا بحجم كبير .
ونوه بازدياد عدد السياح السعوديين المتوجهين إلى تركيا خلال السنوات الأخيرة، وقال: “نرى أن تركيا وجهة سياحية هامة للسعوديين إضافة إلى ارتفاع عدد الاستثمارات السعودية في مختلف المدن التركية”.
وأشار الى دعم تركيا رؤية السعودية 2030 وجاهزة لتقديم كافة أنواع الدعم في مختلف المجالات السياحية والعقارية والبتروكيميائية وغيرها من المجالات .
وقال السفير التركي قائلا : إن بلاده تعتبر المملكة العربية السعودية شريكاً مهماً في مجال الصناعات الدفاعية، معرباً عن امتنانه لاختيار “تركيا” ضيف الشرف في معرض “أفد 2018” في دورته الرابعة تحت شعار “صناعتنا .. قوتنا” ، الذي شاركت فيه 24 شركة تركية في مجال الصناعات الدفاعية.
وبين أن المملكة دولة محورية في المنطقة وقد حباها الله بميزات كثيرة في كل الأصعدة ، ولعل أهمها الحرمان الشريفان في مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة ، والمشاعر المقدسة التي رعتهم حق رعاية .
وفي نهاية كلمته أكد السفير التركي أن الإعلاميين في البلدين يحملون على عاتقهم دورًا هامًا في تطوير وتوطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، داعيًا إياهم إلى زيادة اللقاءات والحوارات وتنظيم العديد من الملتقيات من أجل ذلك.

 

 

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة