تصميم مواقع
شريط عاجل

وفد من ” كاوست” يزور مكتب وزارة الزراعة بجدة

أحدث الأخبار

*الشركة تعتزم مضاعفة استثماراتها في المملكة التي تمثل حاليا مصدر 50٪ من عائداتها* *”كيسفلو” تتعاون مع كبرى الشركات السعودية لتسريع عملية التحول السحابي في المملكة*

 “كليات التميز” راعي بلاتينيوم للمؤتمر السعودي الدولي للسلامة والصحة المهنية “المهن عالية الخطورة” تجذب المشاركين في المؤتمر”

جمعية ساند الخيرية لمرضى سرطان الأطفال تشارك باحتفالات ذكرى البيعة السابعة

اعضاء فريق العلم السعودي للدراجات النارية افتتاح مطعم بلاك هاوس لاونج بجدة

غرفة المخواة تحتفي بالاسبوع العالمي لريادة الأعمال

الكاتبة آل عثمان تدشن وتوقع”مابيننا روح واحدة ” في جدة

الشيخ عبدالله صاحب اسطبل السلطان يستضيف فريق شمس الاعلام وفريق العلم السعودي

*بتصنيف أكثر فنادق مكة تميزًا، وأفخم فندق ومنتجع في 2021* *فندق “قصر مكة رافلز” يتألق بالعديد من الجوائز المرموقة في قطاع الفندقة والسياحة*

مستقبل السينما السعودية مشرق لو فتح الباب لسينما مغايرة وخلاقه وابداعية

* “التحلية” تنظم ندوة افتراضية حول التميز المؤسسي والاستدامة*

فعاليات اسبوع البيئة في محافظة القنفذة

21 مارس، 2021 محمد كمال لايوجد تعليقات

وائل العتيبي القنفذة

انطلقت بمحافظة القنفذة فعاليات أسبوع البيئة الذي ينظمه مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمحافظة وذلك تحت عنوان ” البيئة لنا ولاجيالنا ”.

حيث اوضح مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذة المهندس حسن بن ابراهيم المعيدي ، عن فعاليات أسبوع البيئة في المحافظة والتي تبدأ بحملة بيئية لتنظيف جزر وقاع البحر في العديد من جزر المحافظة
و بمشاركة عدة جهات كحرس الحدود ، وجمعية الصيادين ، ورابطة غواصي القنفذة .

ومن الفعاليات حملة لتشجير” منتزه وادي حلي الوطني ” بمشاركة تعليم حلي ، والكلية التقنية بالقوز والفرق التطوعية .

وسيكون هناك يوم الاثنين حملة ارشادية لمربي الثروة الحيوانية عن بعد ، بعنوان ” الرعي الجائر وأثره على البيئة ” ، وذلك عبر منصة” تيمز” ياتي ذلك بمشاركة قسم الثروة الحيوانية بمكتب الوزارة بالمحافظة .

وفي يوم الاثنين سيكون هناك حملة تشجير وجمع البذور في” وادي قنونا ” ، وتعليم القنفذة ، والكلية التقنية بالقنفذة والمعهد المهني ولجنة التنمية بقريعة ، والفرق التطوعية بجمعية البر بالقنفذة .

وبين” المعيدي” إنه سيكون على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء حملة تشجير في مواقع الادارات الحكومية والكليات في محافظة القنفذة والتي تشارك فيها عدة جهات حكومية وتعليمية وتطوعية كصحة القنفذة والكلية التقنية ، والكلية الجامعية ومركز التقنية بالقوز . ولجنتي التنمية الاجتماعية بعجلان وقريته
وكذلك برامج توعوية عن الحفاظ علىالبيئة تقوم بها العديد من المدارس عن بعد تستهدف الطلاب والطالبات
وفي يوم الخميس سيكون هناك حملة لتنظيف شواطي وزراعة أشجار المانجروف بمشاركة الفرق التطوعية .

من جهته اعرب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أن فعاليات أسبوع البيئة، تحظى برعاية بالغة لما للبيئة من أهمية في حياة الفرد والمجتمع، وتهدف إلى تحقيق بيئة مزدهرة ومستدامة، تحظى بأعلى درجات الرعاية من الجميع.

كما تدعو الوزارة المؤسسات والجهات التعاونية، وجميع شرائح المجتمع، للإسهام في حماية البيئة، وترسيخ مفاهيم الوعي حول المخاطر التي تهدد البيئة، وتعزز سبل حمايتها، وتعزز ثقافة الحفاظ على البيئة .


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *