تصميم مواقع
شريط عاجل

معلمات يحتجزهن السيل في وادي عرج مدة أربع ساعات

أحدث الأخبار

زوجة تتبرع لشريك حياتها وتنقذه من الفشل بعد سنين من المعاناة.. “السعودي الالماني” بجدة تنجح في زراعة كلى لمريض فرنسي

تكثيف أعمال الرش في محافظة الطائف

الحملة التوعية للمضادات الجرثومية بمحافظة رنية

*السبيعي مدير ا لمكتب البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رنية* 

فيما تجاوز حجم التبادل التجاري خمسه مليارات قنصلية بولندا تحتفل باليوم الوطني بحضور السفير والقنصل الفخري حسان عطار

بمشاركة عدد من الجهات الحكومية  حريق وهمي يخلي مستشفى النور التخصصي ويستنفر عدد من الجهات الحكومية 

بلدية المسفلة تنظم ورشة عمل بمناسبة ” اليوم العالمي للجودة “

بعد تضييق الخناق عليهم.. الحوثيون يداهمون منازل في الحديدة

الفنانة امل علم تتأهل في مسابقة الإبداع العربي بلندن

نادي جدة يعقد اجتماع اعضاء المجلس الأول

اختيار عضو من المملكة في مجلس إدارة الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية “الإسكوا

16 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

امل العامري – متابعات – جدة.

في إنجاز يحسب للمملكة العربية السعودية ، وقع اختيار الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا) ومقرها أيرلندا على الدكتور سالم بن عبد الله الوهابي، المدير العام للمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي)، ليكون خبيرا دوليا لديها وعضواً في مجلس الإدارة . ويتزامن هذا الاختيار مع بوادر نهضة صحية تستشرفها المملكة وفق رؤية 2030 .
والجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (الإسكوا) منظمة عالمية تأسست عام 1985م ، وهي جمعية مستقلة مهمتها الرئيسية هي الإشراف و الإعتراف بهيئات الإعتماد الصحي حول العالم وعددها حوالي (70) هيئة ومنها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية الذي حصل على اعتراف الإسكوا بالمعايير الوطنية السعودية لجودة الرعاية الصحية التي وضعها المركز ، من ضمن (20) هيئة اعتماد صحي فقط اعترفت بها الإسكوا حتى الآن . وتعد منظمة الصحة العالمية من بين الشركاء الرئيسيين للإسكوا وأحد المؤسسين له.

من جانبه أعرب الدكتور الوهابي عن سعادته وفخره بهذا الاختيار الذي قال عنه إنه يمثل اعترافاً من هذه المنظمة الدولية المرموقة بمستوى الرعاية الصحية الموجود بالمملكة ، والتحول الصحي الكبير الذي يجري العمل عليه الآن عن طريق مكتب تحقيق الرؤية في وزارة الصحة بقيادة الدكتور توفيق الربيعة.
والدكتور الوهابي طبيب استشاري يحمل الزمالة الفرنسية في مجال جراحة الغدد الصماء والثدي، والماجستير في الإدارة الصحية وعلوم الجودة وسلامة المرضى من جامعة إيرلندا الوطنية، إضافة إلى البورد الأميركي في الجودة الصحية، وسبق أن عمل مستشاراً بوزارة الصحة لعدة سنوات قبل أن يتولى مسؤوليات “سباهي”، كان خلالها عضواً في الفريق الذي وضع مسودة الخطة الإستراتيجية لوزارة الصحة للفترة (1430- 1440 ه) ومشروع الرعاية الصحية المتكاملة والشاملة.

ويعتبر المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) الجهة الرسمية المخولة منح شهادات الاعتماد لجميع منشآت الرعاية الصحية العاملة بالقطاعين العام والخاص بالمملكة العربية السعودية، حيث يقوم المركز بوضع معايير جودة الرعاية الصحية التي يتم بموجبها تقييم جميع منشآت الرعاية الصحية لإقامة الدليل على التقيد بتلك المعايير.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة