تصميم مواقع
شريط عاجل

عاجل : خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين

أحدث الأخبار

امير الباحة يرعى احتفالات اليوم الوطني ٨٨

العدالة الربانيّة !

كلمة معالي سفير خان هشام بن صديق سفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى المملكة العربية السعودية . بمناسبة يوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية.

فيما اهدت انجازها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الاميرة دعاء بنت محمد عزت . حصول أكاديمية ملتقى الاصدقاء للطفولة على الايزو ٩٠٠١ دليل اننا حققنا رؤية ٢٠٣٠

دوريات الأمن بينبع توزع الهدايا والأعلام بمناسبة اليوم الوطني.

فندق إيلاف جراند المجيدي يحتفل باليوم الوطني 88

بلدية “رجال ألمع” تنهي استعدادها للإحتفال باليوم الوطني الـ٨٨.

الإحتفال باليوم الوطني في مطعم أطايب بجده واستضافة مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين وجمعية أصدقاء المجتمع

وطن القلوب وراية العز

*مبنى الهلال الأحمر السعودي يتزين باللون الأخضر احتفالا باليوم الوطني 88*

السوق المركزي بالمدينة المنورة نقطة لقاء الباعة والمتسوقين قبيل رمضان..

16 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

وجدان السناني

توفّر الأسواق والمجمعات التجارية ومحلات الأغذية في المدينة المنورة كميات وافرة من الأغذية ومختلف أنواع السلع لتلبية احتياجات ومتطلبات الأهالي والزائرين, وبخاصة الأصناف التي يكثر الإقبال على شرائها خلال شهر رمضان المبارك.
ورصدت جوله خلال إقبال المتسوقين إلى الأسواق التجارية, ومجمعات بيع المواد الغذائية والاستهلاكية بالمدينة المنورة لتأمين متطلباتهم للشهر الفضيل, في حين لجأت عديد من الأسواق إلى عروض التخفيضات الموسمية التقليدية لجذب المتسوقين من العائلات والزوار.
ويشكّل السوق المركزي الذي يتوسّط حاضرة المدينة المنورة, نقطة التقاء رئيسة بين الباعة والمتسوقين, حيث يعدّ السوق واجهة للعديد من الأنشطة التجارية, ويحتضن أسواقاً خاصة ببيع اللحوم والدواجن والأسماك, وساحة مخصصة لباعة الخضروات والفاكهة, وميداناً لتجمّع باعة التمور, إلى جانب عشرات المحال التجارية التي تصطف على امتداد السوق تبيع مختلف الأصناف من الأغذية والمجمدات والمشروبات والمواد الاستهلاكية والمصنوعات البلاستيكية.
ويرتاد سوق اللحوم أعداد كبيرة من المستهلكين لشراء اللحوم الطازجة قبل حلول شهر رمضان المبارك, حيث يحرص أصحاب محال الجزارة على توفير الأصناف المطلوبة من لحوم الماشية والإبل والبقر تلبية لرغبات الزبائن الذين يتوافدون لسوق اللحوم المغلق الذي يخضع لرقابة البلدية, وحراساً يلتزمون بفتح السوق وغلقه في أوقات محددة.
ويقول أحد الباعة الذي يعمل منذ خمس سنوات في مهنة بيع لحوم الإبل, أن الطلب على شراء لحوم الإبل يزداد بشكل ملحوظ في رمضان حيث تفضله كثير من الأسر في إعداد الولائم العائلية المحدودة, فيما يفضّل البعض مفروم الإبل في إعداد أصناف غذائية ضمن وجبة الإفطار الرمضانية, ويضيف أنه لا يقوم بانتقاء الإبل بنفسه, إلا أنه ملتزم باتفاق مع أحد تجّار الماشية لتلبية احتياجات المحل من الإبل يومياً, مبيناً أنه لم تطرأ أي زيادة على أسعار الكيلو جرام من لحم الأبل فهي بواقع 50 ريالاً للكيلو جرام للأبل الصغيرة سنا , فيما يقل سعر الكيلو جرام من لحم الابل الأكبر سناً ليصل إلى 30 ريالاً, في حين يتراوح سعر الكيلو جرام من اللحم البقري بين 35 إلى 45 ريالاً بحسب نوعه واحتواءه على العظم.

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة