تصميم مواقع
شريط عاجل
أحدث الأخبار

ملخص المونديال: أسود إنكلترا تكشر عن انيابها.. اليابان والسنغال تُمتعان وكولومبيا تنفجر بوجه بولندا

الفراعنة خارج نطاق الخدمة في مواجهة السعودية

دراسة: المضادات الحيوية تزيد مخاطر حصوات الكلى

مشروع ( ريم مول)

يسالوني مابغيتك..

( .. يَكْفِي يَا خَجَل … )

ابتسم بغباء

بلدية صامطة تقيم حفل معايدة لمنسوبيها بالحد الجنوبي

هيئة الهلال الأحمر السعودي تقيم حفل معايدة بالرياض

رافعين التبريكات والتهاني للقيادة الرشيدة “محافظ صامطة” يستقبل رئيس المحكمة العامة ورؤساء مراكز السهي والقفل ومدراء الإدارات الحكومية بالمحافظة

دار إفتاء الحوثي: الأربعاء ليس رمضان لكن صوموا!

16 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

الاء ابراهيم :جازان

أصدرت دار الافتاء التابعة للحوثيين، مساء الثلاثاء، بيان، “غريب” عن موعد حلول شهر رمضان أربكت فيه اليمنيين في مناطق سيطرتها.
وذكر البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن يوم غدٍ الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم الخميس وفقا للجنة المكلفة برؤية الهلال.
ولكن البيان ذكر في فقرة أخرى، أن “كثير من العلماء من يؤكد أن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان وأن هلال رمضان يمكن رؤيته لولا الغيم”.

ونصحت دار افتاء الحوثيين، بالصيام “يوم غد الأربعاء احتياطا”، وأضافت إن “صيام يوم غد بنية مشروطة إن كان من شعبان فنافلة وإن كان من رمضان فمن رمضان”.
وبحسب مراقبون، فان لجنة الاهلة بمحافظة الحديدة غرب اليمن، اربكت باعلانها تعذر رؤية هلال رمضان، نية الحوثيين اعلان إن الأربعاء أول أيام رمضان المبارك، ما دفعهم إلى اصدار هذا البيان الغريب والمرتبك.
وكان وزارة الأوقاف في الحكومة اليمنية الشرعية، اعلنت أن الأربعاء هو المتمم لشعبان وأن الخميس أول أيام شهر رمضان، إلى جانب غالبية الدول العربية والاسلامية.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة