تصميم مواقع
شريط عاجل

النائب العام السعودي يوضح ملابسات وفاة جمال خاشقجي

أحدث الأخبار

الخواجي مديراً تنفيذياً لبر جازان.

شركة بجدة تفصل ٢٥٠ موظف و موظفة دون سابق انذار.

عقبة الباحة .. خطر لمرتاديها مع هطول الأمطا

افتتاح المكتب التمثيلي لجمهورية تركيا بالمنطقة الحرة بصلالة وتوقيع مذكرات تفاهم بجمهورية كازخستان علي تبوك : نهدف لإستقطاب مليار دولار من الاستثمارات التركية وتوفير 2000 فرص وظيفية كما نسعى لإستقطاب الاستثمارات الأجنبية من أسواق آسيا الوسطى من جمهورية كازاخستان

حالة غرق بوادي صيابه بمحافظة الطوال – وفرق الدفاع المدني تباشر الحادث

ضمن برامج الجودة التطويرية وبوجود استشاريين معتمدين من كندا الشؤون الأكاديمية والتدريب بصحة جازان تنفذ برنامج تدريبي للفرز ( Traige )

قناة اقرأ الفضائية تحتفل بذكرى العشرون.

سفراء وفنانون واعلاميون يهنئون اقرأ بذكرى العشرون.

الظاهراتية الجمالية محاضرة بأدبي جدة.

ورشة عمل تؤطر (المسرح الوطني) بأدبي جدة.

دار إفتاء الحوثي: الأربعاء ليس رمضان لكن صوموا!

16 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

الاء ابراهيم :جازان

أصدرت دار الافتاء التابعة للحوثيين، مساء الثلاثاء، بيان، “غريب” عن موعد حلول شهر رمضان أربكت فيه اليمنيين في مناطق سيطرتها.
وذكر البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن يوم غدٍ الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم الخميس وفقا للجنة المكلفة برؤية الهلال.
ولكن البيان ذكر في فقرة أخرى، أن “كثير من العلماء من يؤكد أن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان وأن هلال رمضان يمكن رؤيته لولا الغيم”.

ونصحت دار افتاء الحوثيين، بالصيام “يوم غد الأربعاء احتياطا”، وأضافت إن “صيام يوم غد بنية مشروطة إن كان من شعبان فنافلة وإن كان من رمضان فمن رمضان”.
وبحسب مراقبون، فان لجنة الاهلة بمحافظة الحديدة غرب اليمن، اربكت باعلانها تعذر رؤية هلال رمضان، نية الحوثيين اعلان إن الأربعاء أول أيام رمضان المبارك، ما دفعهم إلى اصدار هذا البيان الغريب والمرتبك.
وكان وزارة الأوقاف في الحكومة اليمنية الشرعية، اعلنت أن الأربعاء هو المتمم لشعبان وأن الخميس أول أيام شهر رمضان، إلى جانب غالبية الدول العربية والاسلامية.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة