تصميم مواقع
شريط عاجل

وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز رحمه الله

أحدث الأخبار

سمو أمير المنطقة الشرقية يرأس مجلس أمناء قبس

هند شعبان تتألق إبداعاً في روح الفن 5

الأميرة دعاء بنت محمد عزت تدعو الى إنهاء الحروب والأزمات والكوارث والقضاء على الفقر والجوع من أجل تحقيق الإستدامة كهدف ورسالة.

صفقة يناقش ريادة الاعمال في خدمات الحج والعمرة بتنظيم لجنة ريادة الأعمال بـ “غرفة مكة”

محافظ الكامل يفتتح مشروعي مركز صحي العياب ومركز صحي الغريف.

تصرخ عبثاً وتتفائل بغباء .

اعتاد علي فملني،واعتدت عليه فتقبلته

توعيةصحية المثانة العصبية وصعوبات التبول

في محاضرته بجامعة الملك خالد الامير الدكتور العميد فيصل بن محمد بن ناصر دور مظاهرات الحقوق والحريات فى الارهاب العالمي الجديد

تحت شعار “بشبابنا نحقق رؤيتنا” الأمير خالد الفيصل يرعى معرض شباب وشابات الأعمال العاشر بجدة

دار إفتاء الحوثي: الأربعاء ليس رمضان لكن صوموا!

16 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

الاء ابراهيم :جازان

أصدرت دار الافتاء التابعة للحوثيين، مساء الثلاثاء، بيان، “غريب” عن موعد حلول شهر رمضان أربكت فيه اليمنيين في مناطق سيطرتها.
وذكر البيان، الذي نشرته وكالة الأنباء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، أن يوم غدٍ الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان وأن أول أيام شهر رمضان المبارك هو يوم الخميس وفقا للجنة المكلفة برؤية الهلال.
ولكن البيان ذكر في فقرة أخرى، أن “كثير من العلماء من يؤكد أن الأربعاء هو أول أيام شهر رمضان وأن هلال رمضان يمكن رؤيته لولا الغيم”.

ونصحت دار افتاء الحوثيين، بالصيام “يوم غد الأربعاء احتياطا”، وأضافت إن “صيام يوم غد بنية مشروطة إن كان من شعبان فنافلة وإن كان من رمضان فمن رمضان”.
وبحسب مراقبون، فان لجنة الاهلة بمحافظة الحديدة غرب اليمن، اربكت باعلانها تعذر رؤية هلال رمضان، نية الحوثيين اعلان إن الأربعاء أول أيام رمضان المبارك، ما دفعهم إلى اصدار هذا البيان الغريب والمرتبك.
وكان وزارة الأوقاف في الحكومة اليمنية الشرعية، اعلنت أن الأربعاء هو المتمم لشعبان وأن الخميس أول أيام شهر رمضان، إلى جانب غالبية الدول العربية والاسلامية.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة