تصميم مواقع
شريط عاجل

“البيئة” تكافح الجراد في الطائف وتدعو للإبلاغ عن التجمعات

أحدث الأخبار

استخدام نموذج الإستجابة للتدخل لتشخيص صعوبات التعلم في سن مُبكر

بنك الدم المركزي بالطائف يستمر في تنظيم حملة التبرع بالدم ليومه الثاني

إصدار كتاباً خاصاً عن الفنان الراحل محمود ياسين في مهرجان سينيمانا للفيلم العربي بنسخته الثانيه

الشيخ محمد بن زايد يزور الجناح السعودي في معرض “آيدكس 2021″ويطلع على أحدث المنتجات السعوديه

أمير المنطقة الشرقية يرعى المؤتمر الدولي الثاني لعلم النفس الرياضي التطبيقي في مارس 2021م بالمملكة العربية السعودية

معالي أمين جدة يتفقد عددا من مواقع العمل الجاري تنفيذه ضمن جهود الأمانة لتحسين المشهد الحضاري وإزالة التشوه البصري

مانشستر سيتي يضع قدمًا في ربع نهائي الأبطال بفوز على مونشنجلادباخ بثنائية

سمو أمير الباحة .. يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة خروجه من المستشفى سالماً معافى

ريال مدريد يحبط أتالانتا ويضع قدم في ربع نهائي الأبطال

تشيلسي يٌسقط أتلتيكو مدريد في أبطال أوروبا

بشوطي “آد”.. نادي الصقور السعودي يستهل سباق الملواح

16 يناير، 2021 محمد كمال لايوجد تعليقات

ساره الشمراني – الرياض .

خطف الصقّار يزيد الشهري بالأمس (الجمعة)، المركز الأول في في الشوط الأول من أشواط ” آد” ضمن مسابقة الملواح 400 متر، التي تقام في أسبوعها الأول، وينظمها نادي الصقور السعودي في يومي الجمعة والسبت على مدى 8 أسابيع في مقر نادي الصقور السعودي بملهم .
وفاز الشهري عن صقره “سحاب” في شوط “جير شاهين فرخ”، حيث قطع السباق في 23” ثانية و471 جزءًا من الثانية”، محققا جائزة مالية قدرها 7 آلاف ريال.
وخصص النادي 25 ألف ريال، يفوز بها خمسة متسابقين في كل شوط، وقد فاز بالمركز الثاني المتسابق نشمي العتيبي، بصقره “منوخ”، الذي قطع المسافة في 26 ثانية و754 جزءًا من الثانية محققا جائزة قدرها 6 آلاف ريال، وجاء ثالثاً منصور الخليف عن صقره “عليا” الذي قطع مسافة المسابقة 400 متر في 27 ثانية و186 جزءًا من الثانية، محققا 5 آلاف ريال، فيما حصد خالد الداهر 4 آلاف ريال بعد تربعه على المركز الرابع عن صقره “جزله”، في 28 ثانية و216 جزءًا من الثانية، وذهب المركز الخامس للصقر RBJ لفهد الدوسري بعد قطعه للمسافة في 54 ثانية و575 جزءًا من الثانية، محققا جائزة بقيمة 3 آلاف ريال.
وحملت أشواط السباق هذا الأسبوع اسم “مجموعة آد (add) لإدارة الفعاليات”، والتي ترعى شوطي الأسبوع الأول في إطار مساهمتها للحفاظ على تلك الهواية التراثية الأصيلة، ومشاركة منها في دعم الفعاليات والأنشطة التي تفيد المجتمع.
وقال عبدالعزيز المقيطيب الرئيس التنفيذي لمجموعة “آد” أن دعم القطاع الخاص لهذه المسابقات التراثية يأتي من منطلق الإيمان التام بما توليه قيادة المملكة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين من رعاية واهتمام بهواية الصقور، ولما لهذه الهواية من مكانة كبيرة كإرث سعودي يتجدد عبر الأجيال.
وتعد مجموعة “آد” من المجموعات الرائدة في تنظيم الفعاليات والمعارض والمؤتمرات، الثقافية والعلمية والتراثية، التي تعنى بتجديد الإرث الثقافي وتعزيز التعلق به.
وينظم نادي الصقور السعودي فعاليات مسابقة الملواح، يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع، بمجموع جوائز 400 ألف ريال. وجاء إطلاق نادي الصقور لهذا السباق حرصا منه على استمرارية الهواية التي يعتز بها السعوديون كتراث عربي عريق، وعلى استمرار تواصل الصقارين وعدم انقطاعهم عن هوايتهم الأصيلة.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة