تصميم مواقع
شريط عاجل

“سفاري الحَسا”.. أقصر الطرق لاكتشاف رمالها الذهبية وخفايا طبيعتها

أحدث الأخبار

تزامنا” مع مبادرة حاكم دبي أجمل شتاء في العالم – (شتاء الامارات) : الفنان الإماراتي طارق المنهالي يدفئ المشاعر بأغنيته الجديدة ( شتاء الأمارات )

في الأمسية الأولى لمهرجان كؤوس الملوك السادسة “أبو لاح” واثق الخطى بكأس الملك عبدالله

بشوطي “آد”.. نادي الصقور السعودي يستهل سباق الملواح

ضبط 7 مزارع دواجن بدون ترخيص بجدة

في اول ظهور اعلامي لسمو لصاحبة السمو الملكي الاميرة دينا بنت سعود ال سعود تصرح عن موعد مبادرة أنتم تاج رؤوسنا

شراكة مجتمعية بين جمعية طيبة للإعاقة الحركية ومجموعة السقاف الدولية SITRA ALSAGGAF int group للتدريب على صناعة ازياء سعودية عالمية

المكتب التنفيذى للمنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف يمنح عضويته للشاعرة حنان حكمي

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.. وجهة مثالية للأنشطة البحرية

تواجد المصنفون الاوائل ودعوة هواة متميزون للبطولة : السعودية الدولية للجولف تعلن عن المشاركين في منافساتها مطلع فبراير المقبل

جرعة ترفيهية تثقيفية تبث على القناة السعودية الأولى : الرهيدي يتأهب للتجربة الثانية في برنامج المسابقات ( أسأل السعودية )

“شاطئ الدمام”..طبيعة خلابة وخدمات متكاملة في “شتاء السعودية”

12 يناير، 2021 دعاء الطويرقي لايوجد تعليقات

ساره الشمراني – الدمام 
لا يمكنك السفر إلى الدمام دون القيام بنزهة على شواطئ هذه المنطقة الرائعة، والاستمتاع بنسمات كورنيش الدمام الباردة ومشاهدة طيور النورس في مياه الخليج العربي الزرقاء؛ حيث لا تقتصر شهرة الكورنيش داخل نطاق المدينة فقط ، بل يعد أحد أهم معالم المنطقة بشكل عام.

ويحتضن كورنيش الدمام العديد من المطاعم والكافيهات؛ لقضاء أجمل الأمسيات فيها، وكذلك المتنزهات الترفيهية الممتعة، فيما يعتبر “شاطئ الدمام” ذلك الشاطئ الصخري المرصوف من عدة جهات الأكثر مناسبة للنُزهات وممارسة صيد الأسماك؛ حيث يتضمن عدد من ممرات المشاة التي تضم بعض المقاعد، ويتميز بمشهد خلّاب للشروق والغروب، ويقع بالقرب من واجهة الدمام البحرية.
ويتوفر في منطقة شاطئ الدمام وبالقرب منها عدد من المقاهي والمطاعم المحلية والعالمية، وبعض مطاعم الوجبات السريعة التي يُمكنك الجلوس بها للاستمتاع بوجبة مُميزة على إطلالة البحر الرائعة.

والسياحة في الدمام تكاد تكون مكتملة؛ فيها كل المقومات السياحية، من شواطئ خلابة، ومتنزهات ترفيهية رائعة، وأسواق شعبية، ومجمعات تجارية فخمة، بالإضافة إلى بنية سياحية متكاملة، متمثلة في أفخم الفنادق الخمس نجوم، وشبكة الطرق والمواصلات المتطورة للغاية التي تربطها ببقية المدن والمناطق السعودية.

وتمتاز الدمام كذلك بالمناخ المعتدل نسبياً طوال العام، ولكن أفضل الأوقات لزيارتها، تكون في الفترة ما بين شهري نوفمبر إلى مارس، حيث تكون الأجواء المناخية بها، باردة وممتعة.

يُذكر أنه قد أطلق موسم شتاء السعودية “الشتاء حولك”خلال الفترة من 10 ديسمبر 2020، حتى نهاية مارس 2021م، وذلك عبر 300 تجربة وباقة سياحية في 17 وجهة متفرقة في أنحاء المملكة، وعروض من 200 منشأة في القطاع الخاص لمزيد من المتعة للعائلات والأفراد.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة