تصميم مواقع
شريط عاجل

“سفاري الحَسا”.. أقصر الطرق لاكتشاف رمالها الذهبية وخفايا طبيعتها

أحدث الأخبار

تزامنا” مع مبادرة حاكم دبي أجمل شتاء في العالم – (شتاء الامارات) : الفنان الإماراتي طارق المنهالي يدفئ المشاعر بأغنيته الجديدة ( شتاء الأمارات )

في الأمسية الأولى لمهرجان كؤوس الملوك السادسة “أبو لاح” واثق الخطى بكأس الملك عبدالله

بشوطي “آد”.. نادي الصقور السعودي يستهل سباق الملواح

ضبط 7 مزارع دواجن بدون ترخيص بجدة

في اول ظهور اعلامي لسمو لصاحبة السمو الملكي الاميرة دينا بنت سعود ال سعود تصرح عن موعد مبادرة أنتم تاج رؤوسنا

شراكة مجتمعية بين جمعية طيبة للإعاقة الحركية ومجموعة السقاف الدولية SITRA ALSAGGAF int group للتدريب على صناعة ازياء سعودية عالمية

المكتب التنفيذى للمنتدى العربي الأوروبي للحوار وحقوق الإنسان بجنيف يمنح عضويته للشاعرة حنان حكمي

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.. وجهة مثالية للأنشطة البحرية

تواجد المصنفون الاوائل ودعوة هواة متميزون للبطولة : السعودية الدولية للجولف تعلن عن المشاركين في منافساتها مطلع فبراير المقبل

جرعة ترفيهية تثقيفية تبث على القناة السعودية الأولى : الرهيدي يتأهب للتجربة الثانية في برنامج المسابقات ( أسأل السعودية )

واحةٌ خضراء ، خرير مائها يغوي الشجر

26 نوفمبر، 2020 دعاء الطويرقي لايوجد تعليقات

 

مواهب شمسان – متابعات

أحساؤنا الحبيبة عوّدتنا الإنبهار بمناظرها وأماكنها التراثية التي تتجدد فتجمعُ بين أصالة الماضي وجَمال الحاضر .

إفتتاح منتزه المشقر ( الشيباني) وقصر المشقر هو حصنٌ عظيم وثيق البنيان ، ضخم الأركان ، وقد كُتب على أحد أركانه كتابات عربيّة . وله جدار عرضه سبعون لبنه وهو محاط بسور مرتفع وله بابان رئيسيان ، لكل باب منهما رتاج وسلسلة من الحديد .
وتزامنًا مع افتتاح المنتزه نظمت فرق تطوعيّة منهم : فريق همسات الثقافي بالأحساء ، فعاليّة تضم أكثر من 50 فنانا وفنانه تشكيليين وتنوع فنّهم فمنهم الرسم المباشر ومنهم المكياج السينمائي ، فن الكروشيه ، وفن رسم الحناء ، والرسم بالقهوة وحرق الخشب وعدّة فنون أُخرى
وقامت المنسقة الإعلامية أنوار الرصاصي لفريق همسات بعدة لقاءات ومقابلات أثناء الاحتفالية ومنهم:

– فاطمة أحمد الرشيد وموهبتها الكروشيه :
أعمل في صناعات عدة : دمى ، مفارش، قبعات ، وغيرها الكثير . بدايتي كانت في المدرسة وبعد ذلك طوّرت في نفسي وانضممت لدوراتٍ عدّه وشاركت في عدد من المهرجانات مثل : نادي الفروسيّة ، وجبل القاره وغيرهم .

-والتقينا فاطمة أحمد العيد وموهبتها الرسم :
أُمارس الرسم من ٧ سنوات وانضممت لفريق همسات لأبرز طموحي للعالم الخارجي والفريق كان متعاون جدًّا واسلوبهم جذاب وأتمنّى التوفيق للجميع .

– وبعدها شاهدنا زهراء الناصر وموهبتها الرسم بالقهوة :
ابتدأت في الرسم منذ الصغر وتلقيت التشجيع من الأهل والأصدقاء وقدمت أربع دورات وانضممت بعد ذلك لفريق همسات من 4سنوات والحمد لله .

ولقاءات أيضًا مع الزوار للمنتزه لأرى مدى إعجابهم بهذا :
– احد الزوار متحدثاً تشرفنا اليوم بزيارة المنتزه مع العائلة وأعجبنا التنظيم وبُهِرنا بالتنوع لدى الفنانين والفنانات وتنوع المواهب لديهم .
– وقال أحد السياح اعجبني التنوع في ألعاب الأطفال والفعاليات فهي مناسبة من عمر سنتين إلى أكثر ، احتضنوا جميع الفئات العمريّة .
– وكذلك زائرة قائلة اندهشت بإقبال الزائرين للمنتزه ، أعجبني تنظيم أماكن الجلوس .
بعدها تم لقاء مع منسقة الفنون التشكيلية لفريق همسات الثقافي :
الفنانة مريم القنبر وقالت كلمتها :
معاكم مريم حبيب القنبر فنانة تشكيليه، عضوه ب فريق همسات الثقافي بالأحساء و مشرفة ب قسم لجنة الفنون التشكيلية و المنسقه لفعالية منتزه الشيباني (المشقر بالقارة) تحت إشراف أ.هلال العيسى “المشرف العام لفريق همسات الثقافي”.
بدايةً اشكر القائمين و المسؤولين بمنتزه الشيباني على إتاحة الفرصة لنا بالمشاركة في هذا المكان الجميل، و المساهمة في إبراز طاقات الشباب السعودي الفنية.
حيث أنّ الهدف الأساسي من هذهِ الفعاليات المقامه هو تشجيع الشاب السعودي على مشاركة إبداعاته الفنية مع المجتمع وتنمية روح الإبتكار لديه.

تم التنظيم والتخطيط للفعاليه قبل ٢٠ يوم، حيث حظيت الفعاليه ب مشاركة واسعه ضمت أكثر من 70عضو شامل كل اللجان وعضوة متمثلة ب اركان فنيه مختلفه منها: ركن الرسم المباشر، ركن الرسم على الوجه، ركن الكورشيه، ركن المكياج السينمائي، ركن الحناء و ركن الحرق على الخشب و غيرها من الفنون المتنوعه.
وأختتمت حديثها قائلة :ماشاهدته في الفعاليه يبعث على الفخر و الإعتزاز بالطاقات الشبابيه الفنية، كما أعجبت بمستوى الفن الراقي المتنوع الذي قدمه وشارك فيه العديد من الفنانين والفنانات.

ضمّ المنتره أماكن لترفيه الأطفال وجولات بالعربة النادرة والقطار وكذلك أماكن ترفيه للشباب فتنوّع المنتزه بفعالياته التي تُناسِب جميع الأعمار وكل فئات المجتمع وقد بُهرنا بما رأيناه من طبيعة وتنظيمات . نشكُر كل القائمين والمنسقين والمشرفين على تجديده وإفتتاحه وشكر خاص لوزارة السياحة في الأحساء .

    


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة