تصميم مواقع
شريط عاجل

وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز رحمه الله

أحدث الأخبار

سمو أمير المنطقة الشرقية يرأس مجلس أمناء قبس

هند شعبان تتألق إبداعاً في روح الفن 5

الأميرة دعاء بنت محمد عزت تدعو الى إنهاء الحروب والأزمات والكوارث والقضاء على الفقر والجوع من أجل تحقيق الإستدامة كهدف ورسالة.

صفقة يناقش ريادة الاعمال في خدمات الحج والعمرة بتنظيم لجنة ريادة الأعمال بـ “غرفة مكة”

محافظ الكامل يفتتح مشروعي مركز صحي العياب ومركز صحي الغريف.

تصرخ عبثاً وتتفائل بغباء .

اعتاد علي فملني،واعتدت عليه فتقبلته

توعيةصحية المثانة العصبية وصعوبات التبول

في محاضرته بجامعة الملك خالد الامير الدكتور العميد فيصل بن محمد بن ناصر دور مظاهرات الحقوق والحريات فى الارهاب العالمي الجديد

تحت شعار “بشبابنا نحقق رؤيتنا” الأمير خالد الفيصل يرعى معرض شباب وشابات الأعمال العاشر بجدة

ورشة حوارية لاعادة تاهيل المدمنين

10 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

امل العامري-جدة

عقدت امس الاربعاء ٩ مايو ٢٠١٨ ورشه أجنده السياسات الحكومية 2018
من تنظيم المجلس التنفيذي إدارة السياسات والاستراتيجيات حيث ناقشت محاور “رجال الاعمال، المجتمع، الحكومة” وطرح في الورشة اهم القضايا التي تواجه تلك الجهات وتقف في طريق سعيها نحو توفير مجتمع نابض بالحياه واقتصاد اخضر ومكان افضل للعيش والتي هي أساساً “رؤية عجمان 2021”.

وخلال الورشة عقد اجتماع بين الاستاذه مريم القيواني والاستاذ احمد شطاف وامل الخوري لمناقشه اهم القضايا الاجتماعيه التي تواجه المجتمع حيث تم اقتراح ثلاثة محاور للنقاش وهي توفير دار لاعاده تأهيل المدمنين ودار لرعاية الاطفال ودار لتأهيل الرجال.

وتمحور النقاش حول إنشاء وحدات متخصصة لعلاج ورعاية وتأهيل المدمنين والتركيز على عمل البرامج والموجهة بالتحديد للأباء حول كيفية التعامل مع الابناء خاصة سن الطفولة والمراهقة والشباب حتى يكون “الاب” قادر على التحدث مع ابنه المراهق أو الشاب حول موضوع سوء إستعمال المواد والادمان علها، حيث يجب إن يكون الاب ملما بجمله قواعد ومعلومات عملية واساسية حول الموضوع، وعدم اقامة الدعوى الجزائية ضد المتعاطيين والإيداع في المصحه بعد موافقة النيابه او إخراجه او عدمه وإلتزامها بخطط العلاج.

وفي مواصفات التأهيل بخصوص المدمنين كانت الفكره العامة لإعادة تأهيل المدمنين ان المدمن يحتاج لرعاية خاصة بعد رحلة علاج الإدمان، فاأقترحت مريم القيواني بأن يكون للمدمن مسكن يؤويه من غير السجون والمصحات، مثل ان يكون اسمة منزل منتصف الطريق، وحاليا هذا البرنامج يعمل به بالسعودية والكويت والبحرين، وهذا المنزل يجب أن يكون مدعوم من الحكومة بنسبة 80 % ونسبة 20 % الباقية يياهم بها المجتمع، ودراسة المشروع منتهية وبصدد تقديمه للجهات المختصة..

كما تطرق المجتمعون الى طرق الاهتمام بالشباب الذين لديهم سوابق ومشاكلهم الاسريه وحول الطرق التي تتيح اقامة مشاريع لاصحاب السوابق بأن يشتغلوا ويعيشون حياتهم كالاخرين، حيث انه لا يوجد انسان ما يخطي وطرف جعلهم اعضاء فعالين في المجتمع والاستفادة منهم.

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة