تصميم مواقع
شريط عاجل

عاجل مجلس الشوري يوافق على اعتماد سنوات الخدمة لبند ١٠٥ للمعلمين والمعلمات

أحدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يستقبل مدير عام السجون بالمملكة

أمير منطقة الباحة يتسلم تقريراً عن انجازات مركز معشوقة

الأمير حسام بن سعود يعزي مدير شرطة مدينة الباحة في وفاة نجله

‏”محافظ قلوة” يرعى برنامج أعلام الأجيال بمكتب تعليم قلوة بحضور مدير التعليم

اقرأ في عيونهم يستحضر ذكريات 20 سنة مع المذيعين.

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ، جمعية ام القرى الأهلية النسائية تقيم حفل لمسة وفاء .

بلدية “رجال ألمع” تقوم بجولات رقابية على المطاعم والمحلات بمركز الحبيل تسفر عن ضبط عدداً من المخالفات

أمير الباحة يستقبل مديري الإدارات الحكومية ومشائخ القبائل بالمنطقة

سياسة المملكة صلبه وثابته والملك سلمان من دهاة العرب حسام بن سعود معقبا على البيان السعودي

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح “الجنادرية 33” أواخر ربيع الآخر.

ورشة حوارية لاعادة تاهيل المدمنين

10 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

امل العامري-جدة

عقدت امس الاربعاء ٩ مايو ٢٠١٨ ورشه أجنده السياسات الحكومية 2018
من تنظيم المجلس التنفيذي إدارة السياسات والاستراتيجيات حيث ناقشت محاور “رجال الاعمال، المجتمع، الحكومة” وطرح في الورشة اهم القضايا التي تواجه تلك الجهات وتقف في طريق سعيها نحو توفير مجتمع نابض بالحياه واقتصاد اخضر ومكان افضل للعيش والتي هي أساساً “رؤية عجمان 2021”.

وخلال الورشة عقد اجتماع بين الاستاذه مريم القيواني والاستاذ احمد شطاف وامل الخوري لمناقشه اهم القضايا الاجتماعيه التي تواجه المجتمع حيث تم اقتراح ثلاثة محاور للنقاش وهي توفير دار لاعاده تأهيل المدمنين ودار لرعاية الاطفال ودار لتأهيل الرجال.

وتمحور النقاش حول إنشاء وحدات متخصصة لعلاج ورعاية وتأهيل المدمنين والتركيز على عمل البرامج والموجهة بالتحديد للأباء حول كيفية التعامل مع الابناء خاصة سن الطفولة والمراهقة والشباب حتى يكون “الاب” قادر على التحدث مع ابنه المراهق أو الشاب حول موضوع سوء إستعمال المواد والادمان علها، حيث يجب إن يكون الاب ملما بجمله قواعد ومعلومات عملية واساسية حول الموضوع، وعدم اقامة الدعوى الجزائية ضد المتعاطيين والإيداع في المصحه بعد موافقة النيابه او إخراجه او عدمه وإلتزامها بخطط العلاج.

وفي مواصفات التأهيل بخصوص المدمنين كانت الفكره العامة لإعادة تأهيل المدمنين ان المدمن يحتاج لرعاية خاصة بعد رحلة علاج الإدمان، فاأقترحت مريم القيواني بأن يكون للمدمن مسكن يؤويه من غير السجون والمصحات، مثل ان يكون اسمة منزل منتصف الطريق، وحاليا هذا البرنامج يعمل به بالسعودية والكويت والبحرين، وهذا المنزل يجب أن يكون مدعوم من الحكومة بنسبة 80 % ونسبة 20 % الباقية يياهم بها المجتمع، ودراسة المشروع منتهية وبصدد تقديمه للجهات المختصة..

كما تطرق المجتمعون الى طرق الاهتمام بالشباب الذين لديهم سوابق ومشاكلهم الاسريه وحول الطرق التي تتيح اقامة مشاريع لاصحاب السوابق بأن يشتغلوا ويعيشون حياتهم كالاخرين، حيث انه لا يوجد انسان ما يخطي وطرف جعلهم اعضاء فعالين في المجتمع والاستفادة منهم.

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *