تصميم مواقع
شريط عاجل

البتول التركي تدشن كتابها الأول ( الكنز المتروك )

أحدث الأخبار

بعد غياب دام 7 أعوام الأهلي المصري بطلاً لدوري أبطال أفريقيا

ريال مدريد يستغل النقص العددي لإنتر ويقهره بثنائية في دوري الأبطال

بايرن يتأهل لثمن نهائي الأبطال بثلاثية في سالزبورج.. وأتليتكو مدريد يتعادل مجددا أمام لوكوموتيف موسكو

ليفربول التائه يسقط أمام أتالانتا في 4 دقائق بمشاركة صلاح

رباعية مونشنجلادباخ أمام شاختار تقوده للصدارة.. وفودين يتأهل بمانشستر سيتي لثمن النهائي

وفاة دييجو أرماندو مارادونا

“البيئة” تنفذ حملة تفتيشية على سوق الأسماك بالقنفذة وترصد عدة مخالفات

نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين .. سمو أمير منطقة الرياض يرعى حفل سباق الفروسية “كأس الوفاء”

على شرف الاميرة دعاء بنت محمد : معرض “إمراة الفصول” للشاعرة و الفنانة زهور المنديل يزين جدارن غاليري أدهم للفنون

على هامش مؤتمر ” صحة الطفل” بروفيسور عبدالمعين الآغا : ” حلو وسمين ” والتطعيمات ونوبات الصرع في الندوة التوعوية للمجتمع

ريال يدفع ثمن التفكير في الكلاسيكو ويسقط امام شاختار

24 أكتوبر، 2020 محمد شويحنة لايوجد تعليقات

محمد شويحنة _متابعات

دفع ريال مدريد الإسباني وتحديدا مدربه الفرنسي زين الدين زيدان غاليا ثمن التفكير في الكلاسيكو، ومني بخسارة تاريخية أمام ضيفه شاختار دانييتسك الأوكراني 2-3 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

وسجل الكرواتي لوكا مودريتش (54) والبرازيلي فينيسيوس جونيور (59) هدفي ريال مدريد، والبرازيلي تيتيه (29) والفرنسي رافايل فاران (33 خطأ في مرمى فريقه) والإسرائيلي مانور سالومون (42) أهداف شاختار دانييتسك الذي لعب في غياب 10 لاعبين بسبب الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

وهي الخسارة الأولى لريال مدريد في ثلاث مواجهات ضد شاختار في المسابقة القارية العريقة بعدما تغلب عليه مرتين (4-صفر و4-3) في دور المجموعات موسم 2015-2016.

كما هي الخسارة الثانية تواليا للملكي بعد الاولى امام ضيفه قادش صفر-1 السبت في الدوري المحلي، والأولى له في مستهل مشواره على ارضه في تاريخ مشاركته في المسابقة القارية التي يحمل الرقم القياسي في عدد الالقاب بها (13)، والثالثة على التوالي في المسابقة (خسر ذهابا وايابا امام مانشستر سيتي في ثمن نهائي النسخة الماضية).

وحسم شاختار النتيجة في الشوط الاول عندما حسمه بثلاثية في 13 دقيقة. وهي المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك ريال 3 أهداف في الشوط الأول في مباراة بدوري أبطال أوروبا منذ أيلول/سبتمبر 2005 أمام مضيفه ليون الفرنسي، والأولى على أرضه في المسابقة منذ شباط/فبراير 2000 ضد بايرن ميونيخ الألماني.

ودفع زيدان غاليا ثمن تفكيره في الكلاسيكو السبت أمام غريمه التقليدي برشلونة على ملعب كامب نو، بإبقائه على أبرز عناصره الأساسية على دكة البدلاء في مقدمتهم مواطنه كريم بنزيمة والالماني طوني كروس وايسكو وفينيسيوس ولوكاس فاسكيز على مقاعد البدلاء، كما قرر عدم المجازفة بإشراك القائد سيرخيو راموس لعدم تعافيه كليا من الاصابة في الركبة.

واضطر زيدان الى الدفع ببنزيمة وفينيسيوس في الشوط الثاني فتحسن الاداء نسبيا ونجح الفريق في تسجيل هدفين، قبل أن يشرك كروس دون جدوى، علما بأنه سجل هدفا في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر الأوروغوياني فيديركو فالفيردي ألغاه الحكم بداعي التسلل.

ونجح شاختار في افتتاح التسجيل عبر تيتيه عندما تلقى كرة داخل المنطقة بعد مجهود فردي رائع للمدافع فيكتور كورنيينكو فتابعها بيسراه على يمين كورتوا (29).

وعزز الضيوف تقدمهم بهدف ثان عندما سدد تيتيه كرة قوية من داخل المنطقة ارتدت من كورتوا إلى فاران الذي حاول إبعادها من أمام المهاجم البرازيلي دنتينيو لكنه تابعها بالخطأ داخل مرماه (33).

وعمق شاختار جراح ريال مدريد بهدف ثالث من هجمة منسقة أنهاها سالومون بتسديدة بيمناه من دخل المنطقة (42).

وكان أسنسيو البادئ بالتهديد في الشوط الثاني أيضا بتسديدة قوية ابعدها الحارس الى ركنية (50)، قبل أن يقلص مودريتش الفارق بتسديدة قوية رائعة بيمناه من خارج المنطقة اسكنها الزاوية اليسرى البعيدة للحارس توربين (54).

ونجح البديل فينيسيوس في تسجيل الهدف الثاني بعد 15 ثانية من دخوله مكان يوفيتش في إضافة الهدف الثاني للنادي الملكي عندما انتزع الكرة من مارلوس وتوغل داخل المنطقة قبل ان يسددها على يمين الحارس (59)، في أسرع هدف للاعب بديل منذ 2006-2007.

ونجح فالفيردي في إدراك التعادل بتسديدة قوية زاحفة بيمناه اثر ركلة ركنية انبرى لها كروس فارتطمت بقدم احد المدافعين وخدعت الحارس لكن الحكم الغاه بداعي التسلل على فينيسيوس بعد اللجوء لحكم الفيديو المساعد (90+2).


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *