تصميم مواقع
شريط عاجل

الجامعات تحدد آلية تقويم الاختبارات النهائية..  ووزير التعليم يؤكد على ضمان العدالة في التطبيق بما يحقق مصلحة الطالب والطالبة

أحدث الأخبار

جموع المشيعين يودعون الزميل عبدالخالق الغامدي إلى مثواه الأخير.

مبادرات مركز حي النزهة في أفراح اليوم الوطني ” 90 ” تحت شعار عمار_يا_بلادي #همة_حتى_القمة_90

اليوم الوطني بروح الوطن.

في كلمه اليوم الوطني ٩٠ الاميره دعاء بنت محمد قاده عظماء سجلوا ملحمه تاريخيه باحرف من الذهب توجت برؤية ٢٠٣٠

جمعية مراكز الاحياء بجدة تحتفل باليوم الوطني ومبادرتها 90×90

المركز العربي للثقافة والإعلام والإتحاد العالمي للشعراء يحتفون باليوم الوطني 90

وفاة الخبير الاقتصادي عبدالآله كعكي

تهنئة بعقد قران للشابين “عبدالله المشهور و زهير الغامدي “

فضيلة الشيخ الدكتور ” عبدالله البعيجان ” في خطبة الجمعة : إن من أفضل وأجل الأعمال وأعظمها منزلة عند الله، عمارة المساجد

فضيلة الشيخ الدكتور” عبدالله الجهني” في خطبة الجمعة : إننا ولله الحمد في مملكتنا العزيزة نعيش في ظل وارف من عدالة الإسلام , وننعم بعيش رغيد , تحت الحكم الرشيد

“السديس” يلقي محاضرة عن بعد من المسجد النبوي الشريف بعنوان: “توجيهات وتنبيهات تهمّ المسلمين والمسلمات”

16 سبتمبر، 2020 دعاء الطويرقي لايوجد تعليقات

 

عبدالجليل نورالأمين – مكة المكرمة

ألقى معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس محاضرة بعنوان: “توجيهات وتنبيهات تهمّ المسلمين والمسلمات” عن بعد من المسجد النبوي الشريف، وذلك عبر منصة منار الحرمين الشريفين.

وتحدث ” السديس” في المحاضرة عن تعزيز الولاء وحمد الله على النعم واستشعار فضل الله علينا بها، وتعزيز الرضا في النفس، كما تطرق لأهمية الالتفاف حول ولاة الأمر-حفظهم الله- واستشعار ما تقدمه الدولة للمجتمع، وحث النفس والأسرة على حب الوطن.

كما تحدث ” السديس” عن أهمية العناية بالفرد والأسرة، وذكر تعزيز العلاقة مع الله عز وجل والتوكل عليه، وتعلم العلم النافع في القرآن والسنة والتوحيد والعقيدة، والمجالات المهنية الهادفة، والعناية بالأسرة وتعزيز دورها في المجتمع، وتوجيه الشباب ليكونوا عماد المستقبل، وتعزيز دور المرأة لتكون شريكة في التنمية.

وتطرق “السديس” إلى موضوع السلوك الإيجابي، وبيّن أشياء مهمة للمسلمين والمسلمات، حاثا لهم على فهم مقاصد الشريعة في المعاملات والتعامل مع المستجدات، والتعلم والمعرفة والوقاية من الانحراف، وعدم المضي خلف الشائعات ومن وراءها، وتعزيز التفكير الإيجابي الوسطية والاعتدال.

وتحدث “السديس” أيضا عن العمل والحقوق والواجبات، وبيّن أهميتها في المجتمع الإسلامي، وأن أداء الواجبات يجلب الحقوق، ويعزز الصفات الأخلاقية في أداء الأعمال والمشاركة الفاعلة مع الآخرين بروح الفريق وبناء العلاقات الإيجابية في بيئة العمل .

وبين “السديس” موضوع التفاعل الإيجابي مع المستجدات التي تواجه المجتمع ودور المجتمع في جائحة كورونا، والصبر والاحتساب عند مواجهة المصاعب والاستفادة من التحولات الرقمية في التعليم والصحة.

وفي ختام المحاضرة دعا “السديس” لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان آل سعود-حفظهم الله- بدوام الصحة والعافية، وأن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار على بلادنا وبلاد المسلمين.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة