تصميم مواقع
شريط عاجل

الجامعات تحدد آلية تقويم الاختبارات النهائية..  ووزير التعليم يؤكد على ضمان العدالة في التطبيق بما يحقق مصلحة الطالب والطالبة

أحدث الأخبار

جموع المشيعين يودعون الزميل عبدالخالق الغامدي إلى مثواه الأخير.

مبادرات مركز حي النزهة في أفراح اليوم الوطني ” 90 ” تحت شعار عمار_يا_بلادي #همة_حتى_القمة_90

اليوم الوطني بروح الوطن.

في كلمه اليوم الوطني ٩٠ الاميره دعاء بنت محمد قاده عظماء سجلوا ملحمه تاريخيه باحرف من الذهب توجت برؤية ٢٠٣٠

جمعية مراكز الاحياء بجدة تحتفل باليوم الوطني ومبادرتها 90×90

المركز العربي للثقافة والإعلام والإتحاد العالمي للشعراء يحتفون باليوم الوطني 90

وفاة الخبير الاقتصادي عبدالآله كعكي

تهنئة بعقد قران للشابين “عبدالله المشهور و زهير الغامدي “

فضيلة الشيخ الدكتور ” عبدالله البعيجان ” في خطبة الجمعة : إن من أفضل وأجل الأعمال وأعظمها منزلة عند الله، عمارة المساجد

فضيلة الشيخ الدكتور” عبدالله الجهني” في خطبة الجمعة : إننا ولله الحمد في مملكتنا العزيزة نعيش في ظل وارف من عدالة الإسلام , وننعم بعيش رغيد , تحت الحكم الرشيد

منتدى مداك للتعليم يبرز التطوير المهني للمعلم باعتباره أبرز مرتكزات  تحقيق مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر

15 سبتمبر، 2020 محمد كمال لايوجد تعليقات

عبدالجليل نورالأمين – متابعات 

امتدادا لرؤية المملكة في تحقيق التطوير التعليمي ومستهدفات الجهات ذات العلاقة بقطاع التعليم يتناول منتدى مداك للتعليم ، المزمع انعقاده خلال الفترة من 19 – 21 صفر 1442 (6 – 8 أكتوبر 2020م)  تحت شعار “المعلم.. أساس التعليم“ يتناول في دورته الأولى موضوع التطوير المهني للمعلم وبناء منظومة فاعلة للتطوير المهني للتعليم في المملكة.

ومن المقرر أن يبرز المنتدى سعي وزارة التعليم لتطوير المعلم عبر البرامج والدورات المتخصصة، ويعد محور التطوير المهني المستمر للمعلم من أبرز محاور المنتدى لاسيما مع تفعيل هيئة تقويم التعليم موضوع الرخص المهنية التعليمية والتي ترتبط بتطبيق لائحة الوظائف التعليمية، ويؤمل المسؤولون من هذه الخطوة تطوير التعليم لارتباطها بمنظومة إعداد المعلم وتقويمه وتحفيزه.

وتبرز أهمية تناول محور التطوير المهني المستمر  للمعلم مع بدء وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ووزارة التعليم ووزارة المالية بتطبيق لائحة الوظائف التعليمية الجديدة، بالتوازي مع تولي هيئة تقويم التعليم والتدريب وضع ضوابط الترخيص المهني بهدف منح الرخص المهنية لمزاولة مهنة التدريس بما يعزز كفاءة الأداء وتحسين نواتج بيئة التعليم.

يذكر بأن منتدى مداك للتعليم يسعى للإسهام في إثراء الميدان التربوي وتعزيز الممارسات التعليمية عبر الاستفادة من الرؤى والأطروحات والمشاركات العلمية وعرض التجارب والممارسات المحلية والعالمية لإثراء مسيرة المعلمين وبناء منظومة تربوية شاملة في المرحلة المقبلة بما يتوائم مع رؤية المملكة 2030.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة