تصميم مواقع
شريط عاجل

عاجل مجلس الشوري يوافق على اعتماد سنوات الخدمة لبند ١٠٥ للمعلمين والمعلمات

أحدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يستقبل مدير عام السجون بالمملكة

أمير منطقة الباحة يتسلم تقريراً عن انجازات مركز معشوقة

الأمير حسام بن سعود يعزي مدير شرطة مدينة الباحة في وفاة نجله

‏”محافظ قلوة” يرعى برنامج أعلام الأجيال بمكتب تعليم قلوة بحضور مدير التعليم

اقرأ في عيونهم يستحضر ذكريات 20 سنة مع المذيعين.

برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة مشاعل بنت مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ، جمعية ام القرى الأهلية النسائية تقيم حفل لمسة وفاء .

بلدية “رجال ألمع” تقوم بجولات رقابية على المطاعم والمحلات بمركز الحبيل تسفر عن ضبط عدداً من المخالفات

أمير الباحة يستقبل مديري الإدارات الحكومية ومشائخ القبائل بالمنطقة

سياسة المملكة صلبه وثابته والملك سلمان من دهاة العرب حسام بن سعود معقبا على البيان السعودي

خادم الحرمين يرعى حفل افتتاح “الجنادرية 33” أواخر ربيع الآخر.

“ليلة حجازية” أمسية أطربت أهالي جدة.. وأعادت الفنان علي عبدالكريم للحفلات من جديد

23 أبريل، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

جدة – امل العامري.

أطرب أبرز رموز الفن الحجازي ليلة السبت أهالي جدة في فعالية “ليلة حجازية” التي حظيت بحضور جماهيري بعدد يفوق 850 من عشاق الفن الحجازي، من فئة الرجال من مختلف الأعمار للاستمتاع بالتراث الحجازي.
وشهدت “ليلة حجازية” بدعم من الهيئة العامة للترفيه تكريم الفنانين علي عبدالكريم والفنان د.عبدالله رشاد من مدير فرع جدة للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون محمد آل صبيح، وتغنى الفنان علي عبدالكريم بأشهر أغانيه من بينها “بنلتقي” التي تفاعل معها الحضور من الكبار قبل الصغار لما تمثله هذه الأغنية رمزا للفن لعدة أجيال، وكذلك أطرب الفنان الدكتور عبدالله رشاد الحضور بأشهر أغانيه من بينها “كان ودي نلتقي”.

وأكد المدير التنفيذي لشركة بنش مارك زكي حسنين أن نجاح فعالية “ليلة حجازية” يعود للهدف الرئيسي من إحياء التراث الحجازي في المملكة بدعم الهيئة العامة للترفيه على إبراز التراث الفني في وطننا من خلال استضافة أبرز معالمه ورموزه الذين تغنوا لسنوات طويلة متمسكين بتراثهم، وعلى سبيل المثال عودة الفنان القدير علي عبدالكريم للحفلات من خلال “ليلة حجازية”، وتكريمهم الليلة هو شكر وتقدير لتلك المسيرة الفنية الحجازية الغنية.

يذكر أن الشركة المنظمة لـ”ليلة حجازية” هي القائمة على مهرجان جدة التاريخية، حيث تسعى في أهدافها خدمة التراث في المملكة وإحياءه وتأتي ليلة حجازية جزء من إحياء التراث الحجازي من خلال تكريم رواد هذا المجال.

وتعد “ليلة حجازية” مناسبة طربية استعاد فيها أهل الحجاز أصول الطرب عبر أبرز الفنانين الحجازيين في السعودية، وقد تمكنت هذه الفعالية أيضا من أن تعيد الفنان القدير علي عبدالكريم للحفلات الغنائية بعد طول غياب بمشاركة رموز فنية حجازية في ليلة طربية من الفن الحجازي الأصيل، ويشاركه ولفنان الدكتور عبدالله رشاد.

 

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *