تصميم مواقع
شريط عاجل

وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز رحمه الله

أحدث الأخبار

مدرسة بني سعد الابتدائية تنفذ فرضية إخلاء بحضور فريق السلام السعودي للبحث

سمو أمير المنطقة الشرقية يرأس مجلس أمناء قبس

هند شعبان تتألق إبداعاً في روح الفن 5

الأميرة دعاء بنت محمد عزت تدعو الى إنهاء الحروب والأزمات والكوارث والقضاء على الفقر والجوع من أجل تحقيق الإستدامة كهدف ورسالة.

صفقة يناقش ريادة الاعمال في خدمات الحج والعمرة بتنظيم لجنة ريادة الأعمال بـ “غرفة مكة”

محافظ الكامل يفتتح مشروعي مركز صحي العياب ومركز صحي الغريف.

تصرخ عبثاً وتتفائل بغباء .

اعتاد علي فملني،واعتدت عليه فتقبلته

توعيةصحية المثانة العصبية وصعوبات التبول

في محاضرته بجامعة الملك خالد الامير الدكتور العميد فيصل بن محمد بن ناصر دور مظاهرات الحقوق والحريات فى الارهاب العالمي الجديد

“ليلة حجازية” أمسية أطربت أهالي جدة.. وأعادت الفنان علي عبدالكريم للحفلات من جديد

23 أبريل، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

جدة – امل العامري.

أطرب أبرز رموز الفن الحجازي ليلة السبت أهالي جدة في فعالية “ليلة حجازية” التي حظيت بحضور جماهيري بعدد يفوق 850 من عشاق الفن الحجازي، من فئة الرجال من مختلف الأعمار للاستمتاع بالتراث الحجازي.
وشهدت “ليلة حجازية” بدعم من الهيئة العامة للترفيه تكريم الفنانين علي عبدالكريم والفنان د.عبدالله رشاد من مدير فرع جدة للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون محمد آل صبيح، وتغنى الفنان علي عبدالكريم بأشهر أغانيه من بينها “بنلتقي” التي تفاعل معها الحضور من الكبار قبل الصغار لما تمثله هذه الأغنية رمزا للفن لعدة أجيال، وكذلك أطرب الفنان الدكتور عبدالله رشاد الحضور بأشهر أغانيه من بينها “كان ودي نلتقي”.

وأكد المدير التنفيذي لشركة بنش مارك زكي حسنين أن نجاح فعالية “ليلة حجازية” يعود للهدف الرئيسي من إحياء التراث الحجازي في المملكة بدعم الهيئة العامة للترفيه على إبراز التراث الفني في وطننا من خلال استضافة أبرز معالمه ورموزه الذين تغنوا لسنوات طويلة متمسكين بتراثهم، وعلى سبيل المثال عودة الفنان القدير علي عبدالكريم للحفلات من خلال “ليلة حجازية”، وتكريمهم الليلة هو شكر وتقدير لتلك المسيرة الفنية الحجازية الغنية.

يذكر أن الشركة المنظمة لـ”ليلة حجازية” هي القائمة على مهرجان جدة التاريخية، حيث تسعى في أهدافها خدمة التراث في المملكة وإحياءه وتأتي ليلة حجازية جزء من إحياء التراث الحجازي من خلال تكريم رواد هذا المجال.

وتعد “ليلة حجازية” مناسبة طربية استعاد فيها أهل الحجاز أصول الطرب عبر أبرز الفنانين الحجازيين في السعودية، وقد تمكنت هذه الفعالية أيضا من أن تعيد الفنان القدير علي عبدالكريم للحفلات الغنائية بعد طول غياب بمشاركة رموز فنية حجازية في ليلة طربية من الفن الحجازي الأصيل، ويشاركه ولفنان الدكتور عبدالله رشاد.

 

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *