تصميم مواقع
شريط عاجل

الجامعات تحدد آلية تقويم الاختبارات النهائية..  ووزير التعليم يؤكد على ضمان العدالة في التطبيق بما يحقق مصلحة الطالب والطالبة

أحدث الأخبار

(3) سيناريوهات لمنظمةالسياحة العربيةوالاتحاد العربي للنقل الجوي للتعافي من أزمة كورونا

*أميرالحدود الشمالية يعزي  هاتفياً، رغيان بن مطلق بن عايش في وفاة والده

*جمعية البر بجدة تعايد الأيتام المستفيدين من دور الضيافة والرعاية الاجتماعية*

المشوار الفني لرامي علاء

عندما تتلاشى الإنسانية ويسود الجهل العالم

نبارلك للأستاذ عبدالله الغامدي ترقيتة للمرتبة العاشرة

محافظ الداير يفتتح جامع ببدوه

بلدية محافظة الداير تعلن عن أسماء الفائزين بجائزة مسابقة تصميم دوار المحافظة

1 حالة إصابة جديدة بكورونا.. بينها 70 في القطيف.. و5 في صفوى

الزاهر: فيروس كورونا لم يضعف ولهذه الاسباب جاءت القرارات الجديدة

تغيير إستراتيجية التسويق والمبيعات في المجال العقاري هي الحل لمواجهة أزمة كورونا Covid19

22 مايو، 2020 وجدان السناني لايوجد تعليقات

 

مواهب شمسان – جدة

تباينت الآراء حول إنخفاض و إرتفاع أسعار العقارات في الإستفتاء الذي طرحته شركة رمال الربوة العقارية عبر صفحتها الرسمية على “تويتر” @RemalRe1، وكان مفاده: “ماهي توقعاتك بخصوص مبيعات العقارات والأراضي بسبب أزمة فيروس كورونا ؟

وحصل الإستفتاء على 57.383 مشاهدة، كما جاءت إجمالي نسب المشاركة والتصويت على السؤال بنسبة 2819 مشاركًا، ليتوقع 49.5% من المصوتين انخفاض الأسعار، بينما توقع 20.7% أنه لن يحدث تغير في الأسعار.

وتوقع 10.5% ارتفاع الأسعار، بينما فضل 19.3% الاطلاع على النتائج فقط، وتباينت الآراء حول الموضوع محل النقاش، حيث جاءت أبرز التعليقات على السؤال كالآتي، علق حساب بأسم “أبو العزيز”، قائلًا: «إنكسار الإحتكار والتلاعب العقاري بحول الله ومشيئته».

وتابع حساب بأسم “عبدالرحمن حامد”، متمنيًا أن تنخفض أسعار العقار، قائلًا: «أسأل الله الكريم أن ينخفض العقار بما يحقق غاية السعر المناسب والمعقول لراغب السكن والربح المبارك لبائع العقار».

ومن جانبه أكد السيد / هاشم محضار العيدروس، المدير التنفيذي لشركة رمال الربوة العقارية بمكة المكرمة، على أهمية تغيير استراتيجية المبيعات والتسويق في المجال العقاري خاصة بعد أزمة فيروس كورونا، لتتناسب مع الوضع الحالي، والإستفادة من تطور المملكة في البنية التحتية وشبكات الإتصالات، ومن جانب آخر تطورها في المجال العقاري وتقديم الخدمات الإلكترونية على جميع الأصعدة.

وأشار إلى ضرورة التركيز على ملف إدارة الأزمات، وتكاتف المجتمع والشركات لمواكبة التطور التكنولوجي، والتغلب على تحديات الوقت الراهن والإلمام بالمعلومات اللازمة للتعامل مع المرحلة الحالية، مضيفًا أنه على أصحاب الشركات العمل على تطوير فريق العمل وتدريبه على التعامل مع التكنولوجيا في التسويق والبيع.

وأوضح أن شركة رمال الربوة العقارية، أطلقت عدة مبادرات لمواكبة العصر التقني والتكنولوجي، ولصناعة الأفكار والبدائل التي تفيد حركة البيع والتسويق وتقديم الإستشارات اللازمة للمواطنين والمقيمين في المجال العقاري خاصة بعد تطور أزمة كورونا، لافتًا إلى إتاحة الشركة مستشارين وخبراء في العقارات والأراضي عن طريق جلسات “أونلاين” على الإنترنت للإستفسار عن الإستثمار أو البيع أو التأجير وأفضل العروض.

وتابع: «في الأزمة الحالية التعامل الإلكتروني عن بعد سهل تقديم الخدمات للمواطن والمقيم في ظل التكنولوجيا الحديثة، فضلًا عن حماية المواطنين من خلال توفير البعد الإجتماعي مع عدم تعطيل مصالحهم في هذه المرحلة التي نأمل أن تنتهي قريبًا بإذن الله بإنتهاء هذا البلاء والوباء».

وأشاد “العيدروس”، بالإجراءات والتسهيلات التي تقدمها وزارتي العدل والإسكان لخدمة المجال العقاري من توفير البنية التحتية الجيدة، وآخرها طرح وزارة العدل خدمة المزادات العقارية الإلكترونية، ما أتاح الفرصة أمام المشتري والبائع لدراسة الفرص بشكل مستفيض وبدون أي اندفاع أو مجازفة، مع توافر كافة المعلومات اللازمة عن العقارات المطروحة إلكترونيًا، متوقعًا إستقرارًا في حركة مبيعات العقارات الفترة الحالية في ظل الاستراتيجية الجديدة.

الجدير بالذكر أن شركة رمال الربوة العقارية، هي شركة تابعة لمجموعة العيدروس العقارية، ومعتمدة من الهيئة العامة للعقار، يقع مقرها الرئيسي في مكة المكرمة ولها العديد من المشروعات في مكة المكرمة، ولها خبرة في القطاع العقاري بالمملكة العربية السعودية تمتد لأكثر من 30 عام بمشاركة مجموعة من الخبراء والمستشارين.

وتهدف الشركة إلى تقديم جميع الخدمات التي تهم المواطن والمستثمر السعودي، وتحقيق عائدات إستثمار ذات نسب عالية، خاصة أن مكة المكرمة أصبحت فى السنوات الأخيرة قبلة المستثمرين في المجال العقاري الذي شهد نسب نمو عالية بشهادة خبراء الاقتصاد.

 

 

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة