تصميم مواقع
شريط عاجل

معلمات يحتجزهن السيل في وادي عرج مدة أربع ساعات

أحدث الأخبار

وزير التجارة يدشن غداً كود البناء السعودي.

الأمير مقرن يفتتح جامع والدته بالرياض .

تموين الشرق (فرشلي )تستعرض منتجاتها في اكبر معرض سعودي دولي متخصص في قطاع الأغذية فوديكس السعودية 2018

جمعية ثقافة وفنون جدة تقيم ورشة لتطوير مهارات الكتابة

مركز التواصل الحكومي يطلق فعالية داتاثون الإعلام.

مساجد عسير التاريخية تحظى برعاية مشروع محمد بن سلمان .

برامج إدارة النشاط الطلابي ومشروعاته المركزية

التفكيك والتقويض الفلسفة محاضرة بأدبي جدة

برعاية صندوق موظفي سابك الخيري ( بر ) .. الجمعية الخيرية بالحبيل توقع عقد الشراكة مع تعليم رجال ألمع

الرعاية المنزلية بصحة جازان تحقق المركز الأول في معدل الرضى

المخرج والممثل خليل عبيد الكعبي: المسرح حياة وتثقيف والدعم المادي يراود خيالنا

19 أبريل، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

نبيل الكثيري – ابوظبي

امل العامري

 

خليل عبيد الكعبي فنان اماراتي في مقتبل العمر استهواه الفن والتمثيل منذ المرحلة الابتدائية في منطقة القرية في إمارة الفجيرة حيث نهل العلم والمعرفة من معلميه والممارسة والخبرة من أهله وذويه، ومن محاسن الصدف أن يأتي النجم الكبير جابر نغموش في عام 2014 مع فريق عمل طماشة 4 لتصوير عدة حلقات من المسلسل في منطقة ذات طبيعة خلابة تقع في أقصى شمال إمارة الفجيرة.

وتلك كانت البداية حيث انطلق بعدها النجم خليل عبيد الكعبي، حيث شارك في المسلسل كممثل مساعد “كومبارس” حيث أشاد بادائة النجم جابر نغموش متوقعا له مستقبلا مشرقا في عالم التمثيل.

في عام 2013 بدأ خليل عبيد الكعبي ممارسة فن الاخراج المسرحي وفي نفس العام انظم وعددا من زملاپه من محبي المسرح في القرية الى “مسرح الفجيرة” المشهور في كافة أنحاء الدولة والمعروف بتقديم الفن الراقي.

لم يكن خليل وفريق مسرح الفجيرة يتلقون الدعم الكافي من أجل تقديم المسرح الذي يحلمون به حيث توجد لدى خليل عدة قصص وسيناريوهات لمسرحيات يستطيعون بها المنافسة في المهرجانات المحلية والدولية، ومعظم مسرحياته تاتي من واقع الأحداث اليومية التي تصادفهم في الحياة،، وما يميز مسرح خليل عبيد الكعبي أنه يقدم الحلول للمشاكل التي يطرحونها في مسرحهم وذلك من أجل إفادة المجتمع.

يسعى خليل حاليا في البحث عن التمويل الكافي للمشاركة في المهرجانات الدولية بالإضافة لاستمرارهم وبالدعم الذاتي منه بالمشاركة في مسرحيات الاعياد والمناسبات
والجامعات في داخل الدولة وتقديم قضايا تطرح من اجل تثقيف الناس، فهو يرى أن
المسرح حياة وعالم
المسرح ليس تحصيل حاصل بل هو مدرسة واقعية.

معظم المسرحيات التي يقدمها خليل الكعبي تطوعية دون مقابل، وتوجد لديه افكار كثيرة وقوية لكنه لا يستطيع تنفيذها لعدم وجود الدعم المالي من أي جهة.

حصلل خليل عبيد الكعبي على الكثير من الجوائز والدروع والأوسمة من مختلف الجامعات والمهرجانات واهمها درع المركز الاول في جامعة الشارقة فرع خورفكان حيث اخرج لفريق مسرح الكلية اوبريت “تاريخ الإمارات” ولديه طاقة وافكار فنية كبيرة، وهو يؤدي جميع الأدوار ويستطيع تقديم عدة شخصيات في مسرحية واحدة ولكنه بميل اكثر إلى الأدوار الكوميدية.

يشكر خليل أهله واهل منطقته “القرية” الذين قاموا بتوجيهه وشجعوه على الاستمرار في مجال الفن لاقتناعهم بموهبته وبأنه سيحقق الفارق.

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *