تصميم مواقع
شريط عاجل

خادم الحرمين الشريفين” يوافق على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس “كورونا” الجديد

أحدث الأخبار

إختتام فعاليات جوهر أدبي مكة

آل زقزوق وآل الحمدان وآل باشراحيل ينعون فقيدتهم السيدة /فائقة بنت عبدالواحد زقزوق 

رسالة إعجاب وثناء للأمير اللواء متقاعد الدكتور بندر بن عبدالله بن تركي آل سعود : تحية إجلال وتقدير لأشاوس الأمن والجيش الأبيض

مؤسسة الشربتلي الخيرية لخدمة المجتمع تطلق مبادرات مجتمعية للحد من كورونا

مركز حي المسفلة يقيم لقاءا توعويا صحيا عن مرض فيروس كرونا المستجد ” كوفيد_19 ‘

جمعية مودة للتنمية الأسرية تعلن عن مبادراتها لمكافحة كورونا

كشافة الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الطائف تشارك في التوعية الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد

اجتماع “افتراضي” لأكثر من (100) أخصائي بجمعية الإرشاد الأسري والنفسي

بهدف تسهيل تأمين احتياجاتهم “ نماء ” بالعمل عن بعد تصرف أكثر من مليون ريال لـ 1850 يتيم خلال جائحة كورونا

ضمن مبادرة “الثقافة إلى بيتك”.. أدبي أبها ينظم أول ندواته عبر العالم الإفتراضي

مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي يكشف تفاصل دورته الافتتاحية.

17 فبراير، 2020 وجدان السناني لايوجد تعليقات

تصوير : غاده الحربي _جدة

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم عن تفاصيل دورته الافتتاحية، بما في ذلك تفاصيل البرنامج، وأفلام المسابقة، ومبادرات دعم صناعة السينما، وذلك في مؤتمر صحافي أُقيم في بيت قابل بجدة البلد .
ومن المقرر أن ينطلق المهرجان من 12 إلى 21 مارس 2020 في المدينة التاريخية بجدة، والتي تم تصنيفها تراثاً إنسانياً عالمياً وفق اليونسكو، فيما يسلّط الضوء على المواهب المحلية في احتفالية سينمائية تعرض أهم إبداعات السينما من جميع أنحاء العالم .
وقد قام مدير المهرجان محمود صبّاغ ومديره الفني حسين كرمبوي بالإعلان عن قائمة الأفلام الـ107 المشاركة في البرنامج الرسمي للمهرجان، تضم أفلاماً روائية ووثائقية طويلة وقصيرة، بما فيها 16 فيلماً في المسابقة الرئيسية، و7 أفلام خارج المسابقة، و15 فيلماً في برنامج العروض الكلاسيكية، و 3 أفلام في برنامج أجيال، 5 أفلام تفاعلية تشمل تجارب الواقع الافتراضي، 11 فيلماً في سينما السعودية الجديدة، 13 فيلماً في مسابقة الأفلام القصيرة، 23 فيلماً في برنامج مخصص لأفضل إنتاجات العام، 17 فيلماً تجريبياً، ومشروع إنتاجي خاص يضم خمسة أفلام قصيرة لمخرجات سعوديات .
ويرأس لجنة تحكيم المسابقة الرئيسية الفائز بثلاث جوائز أوسكار أوليفر ستون، وتضم أفلاماً تفتح الباب على العالم الذي نعيشه، بما فيه من تحديات وآمال، فيما تبرز فيها قضايا حقوق المرأة، ومشكلة العنف الأسري، وقضايا الهجرة، والأقليات المهمّشة. وتشارك في المسابقة أفلام من السعودية، لبنان، مصر، نيجيريا، أنغولا، منغوليا، الصين، الفلبين، بنغلاديش، الهند، كوسوفو، فرنسا، ألمانيا، إسبانيا، الولايات المتحدة، البرازيل، وكولومبيا .
وأعرب محمود صبّاغ عن فخره بمستوى الأعمال المشاركة التي تتناول قضايا اجتماعية ملحّة، وقال ” نسعى في هذا البرنامج إلى تعزيز قيم التنوع، والاختلاف، خصوصاً فيما يتعلق بإشراك المرأة وتمثيلها في الفضاء العام، في سعينا الدؤوب نحو مجتمعات أكثر تفهماً وانفتاحاً ” .
ويستضيف المهرجان إضافة إلى عروض الأفلام، سلسلة من الندوات والمحاضرات السينمائية التي تهدف إلى تعزيز الوعي وتنويع الذائقة السينمائية، وتشجيع وإلهام الجيل الجديد من المبدعين، وذلك بمشاركة نخبة من روّاد السينما العرب والعالميين .

 

 

 

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة