تصميم مواقع
شريط عاجل

الجامعات تحدد آلية تقويم الاختبارات النهائية..  ووزير التعليم يؤكد على ضمان العدالة في التطبيق بما يحقق مصلحة الطالب والطالبة

أحدث الأخبار

الدكتور خالد إدريس يكرم الأطباء وفريق عمله نظيراً للجهود التي بذلوها في فترة الأزمة

محافظ الداير يتفقد ميدانياً المشاريع البلدية ويوجه بمضاعفة الجهود لإنجاز المشاريع التنموية لخدمة المواطنين

صحة الرياض تدشن عدد من المشاريع والمبادرات التطويرية بمستشفى عفيف

محافظ الدرب يتفقد قرى المحافظة المتضررة من السيول والأمطار

مستشفى تمير العام يقدم خدماته لنحو 73299 مستفيداً خلال النصف الاول من 2020

صحة عسير تعلن عن تشغيل قسم المناظير بمستشفى أحد رفيده العام

بعد النجاح الاستثنائي لموسم الحج (الرئاسة تباشر التخطيط للموسم القادم)

معالي الرئيس العام يصدر قراراً بتكليف ” الحميدي ” مساعداً لمدير عام مكتب معاليه بالإضافة لعمله

بالتزامن مع عودة الموظفين تكثيف الجولات الميدانية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية

الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يصدر قراراً بتكليف المالكي وكيلاً لوكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحف

مبادرة «خور رابغ أجمل»

14 فبراير، 2020 غالية قيسي لايوجد تعليقات

 

وائل العتيبي رابغ

شارك مكتب وزارة البيئة والمياه ودالزراعة بمحافظة رابغ بمبادرة «خور رابغ أجمل» ، والتي دشنها محافظ رابغ أيمن آل مبيريك صباح يوم الأحد الماضي وبمشاركة وحضور مسؤولي الإدارات الحكومية والأمنية، ومسؤولي شركات القطاع الخاص، وأهالي رابغ،  وذلك في كورنيش خور رابغ .

وتهدف المبادرة الى رفع الوعى البيئى بخطورة النفايات البحرية، ومدى تأثيرها على البيئة و الحفاظ على البيئة، وعدم وصول النفايات البحرية والبلاستيك للكائنات البحرية، والذى تتسبب فى موتها.

وقد وضع مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ عشر لوحات تحذيرية وتوعوية بالموقع ، وتأمين ستة قوارب للغواصين المشاركين في الحملة ، وتوفير جميع احتياجات الغواصين من أنابيب أكسجين والأدوات اللازمة لإخراج الملوثات من داخل البحر و تأمين المحروقات للقوارب .

من جانب اخر تأتي المبادرة انطلاقًا من متطوعي القطاعات وأهالي المحافظة وتشمل الفرد والمجتمع والبيئة في محافظة رابغ،بهدف غرس هذه الثقافة في نفوسهم منذ الصغر وزيادة الوعي البيئي لديهم ونشره بين افراد المجتمع بفئاته العمرية المختلفة ، فهي تعد بداية المعرفة البيئية والوعى البيئى للشباب والأطفال الذين يشاركون فيها بجدية وأعداد كبيرة ،وتحث على تشجيع افراد المجتمع لاسيما الطلبة على مفاهيم التطوع والنظافة والتنمية المستدامة .

وبين المهندس احمد فواز الحربي مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة رابغ ان الحملة حققت نتائج ايجابية ملحوظة منذ اطلاقها واقبالا جيدا يسهم في تحقيق الاهداف المرجوة وقد بلغت الملوثات التي تم جمعها من البحر والساحل وزنها 20 طن .

وتأتي هذه المبادرة من واقع ملموس بما يتوافق مع رؤية 2030 و تنفيذاً لتوجيهات الأمير خالد الفيصل، لتحفيز وتشجيع الجهات المشاركة في «كيف نكون قدوة»، وكذلك إسهام المواطن في المشروع الفكري والثقافي للقيام بدوره ومسؤولياته تجاه دينه ووطنه ومليكه.
و انطلقت فكرة تنظيف خور رابغ بعدما قررت الجهات المختصة بمحافظة رابغ الشهر الماضي بمنع الصيد في خور رابغ لفترة تمتد إلى ستة أشهر اعتبارًا من يوم الاحد الماضي ،حيث تم مخاطبه محافظة رابغ السماح لمكتب رابغ بالقيام بمبادره لتنظيف الخور و قام سعاده محافظ رابغ مشكورا بتبني الفكره والتعميم على الجهات الحكوميه والفرق التطوعيه للمشاركه في هذه المبادره.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة