تصميم مواقع
شريط عاجل

وفاة الأمير طلال بن عبدالعزيز رحمه الله

أحدث الأخبار

سمو أمير المنطقة الشرقية يرأس مجلس أمناء قبس

هند شعبان تتألق إبداعاً في روح الفن 5

الأميرة دعاء بنت محمد عزت تدعو الى إنهاء الحروب والأزمات والكوارث والقضاء على الفقر والجوع من أجل تحقيق الإستدامة كهدف ورسالة.

صفقة يناقش ريادة الاعمال في خدمات الحج والعمرة بتنظيم لجنة ريادة الأعمال بـ “غرفة مكة”

محافظ الكامل يفتتح مشروعي مركز صحي العياب ومركز صحي الغريف.

تصرخ عبثاً وتتفائل بغباء .

اعتاد علي فملني،واعتدت عليه فتقبلته

توعيةصحية المثانة العصبية وصعوبات التبول

في محاضرته بجامعة الملك خالد الامير الدكتور العميد فيصل بن محمد بن ناصر دور مظاهرات الحقوق والحريات فى الارهاب العالمي الجديد

تحت شعار “بشبابنا نحقق رؤيتنا” الأمير خالد الفيصل يرعى معرض شباب وشابات الأعمال العاشر بجدة

فنانات تشكيليات ينظمن أول معرض فني بداخل مطعم

11 أبريل، 2018 نغم محمد لايوجد تعليقات

رند نور – المدينة المنورة 

نظم نادي ” روشان الفن ” التابع لعمادة شؤون الطلاب بجامعة طيبة , ” المعرض الفني ” برئاسة رهف العنزي , و الذي أقيم بمطعم ” لابونتا لاونج ” خلال يومي الخميس و الجمعة الموافق 19-20 رجب 1439هـ , تحت إشراف و تنسيق من كلا الفنانتين التشكيليتين رنيم خشيم و شهد الأنصاري , و المنظم من جهة المطعم يزيد الحربي .

يعتبر ” روشان الفن ” نادي فني متكامل يدعم جميع المواهب الفنية و يسعى لتطوير أفراده فنياً على النحو الذي يواكب الفن بجميع مجالاته و أنواعه ليس فقط لوحات رسم و إنما نحت على الخشب و أشغال المعادن و الجبس و كل أنواع الفنون , لإخراجهم بعد ذلك نموذج فني تعليمي منتج في المجتمع يمتلك براعة يدوية و فكراً متجدداً و الأهم من ذلك كله هو حساً فنياً , بمقدوره تدريب و تعليم المبتدئين في الفن و أيضاً إضافة الخبرات لمن يمارسونه .

احتوى المعرض الفني على العديد من اللوحات الفنية و شمل عدة لوحات متنوعة من مجموعة من الرسامات و الرسامين المتخصصين في فن الرسم التشكيلي و الإكريليك و الزيتي و أيضاً فن الجرافيتي , و لا ننسى ركن الخط الذي لاقى اهتماماً كبيراً لدى الزوار , فقد شهد المعرض الفني حضوراً كبيراً من قبل المهتمين بالفن و خصوصاً من النساء .

كما يهدف المعرض إلى استقطاب الناس من جميع الفئات و الأعمار ليشاهدوا الفن و يتذوقوه و يتأملوه و ليكتسبوا الخبرات بين الفنانين و أيضاً لبيان أهمية الفن و مكانته في المجتمع و خصوصاً بمنطقة المدينة المنورة .

و عليها فقد تحدثت لنا الفنانة التشكيلية رنيم خشيم في تنسيقها قائلة : ” واجهنا بعض الصعوبات و المتاعب في تنظيمنا للمعرض فقد تأجل و كاد أن يلغى نهائياً , و لكن نحمد الله فقد أصرينا و بعد عدة محاولات تيسرت لنا الأمور من جميع الجوانب و في النهاية تمت إقامة المعرض الفني بشكل يسرنا ” .

و تضمن المعرض الفني على خصم بنسبة 20% لزواره و المقدم من مطعم ” لابونتا لاونج ” و كانت لفتة رائعة منهم خصوصاً للحضور فالجميع استمتع ما بين مشاهدتهم للفن و تناولهم العشاء! كما تضمن أيضاً سحب على هدية فنية مقدمة من نادي ” روشان الفن ” و كانت عبارة عن قماش كانفس المتميز بنسيجه الفخم و خامته الرائعة التي تضفي مزيداً من الجمال للوحات الفنية و بجانبها ألوان إكريليك و التي فازت بها المشاركة بالمعرض الفنانة ” رؤيا ” .

كما شهد المعرض على 13 مشاركة و 25 لوحة و بمشاركة الخطاطتين دعاء قاسم و منى ناصر , و من هنا تحدثت دعاء قائلة : ” مشاركتي في معرض ” روشان الفن ” كانت بدعوة من الفنانة التشكيلية رنيم خشيم بركن الخط و بكتابة مجانية لأسماء جميع الحاضرين “. و شكرت منسقة المعرض و جميع القائمين عليه و أضافت : ” توفقوا باختيارهم للمكان فهو جميل و مناسب لهذا الحدث الفني الراقي ” .

و من جهة أخرى طلبت د. وسام ” دكتورة في مادة التشكيل بالخزف ” فيديو موثق للمعرض الفني برغبة من إدارة جامعة طيبة و تم تصويره من قبل الفنانة رنيم خشيم .

من هنا فقد أهدت الفنانة رنيم لوحتها لصاحب المطعم محمد حماد لتنعرض على جدران لابونتا لاونج و تبقى أثر فني جميل به , و حينها كرم نادي ” روشان الفن ” بتقديمهم درع تذكاري للابونتا و تسليمه للقائمين على المعرض من جهة المطعم .

و في ظل ما سبق فقد عبر حماد عن إعجابه قائلاً : ” لقد أعجبتني فكرة المعرض بداخل المطعم! فهي تعتبر فكرة غريبة و شيقة و هذه المرة الأولى التي يحصل بها معرض فني بداخل مطعم بالمدينة , و لن تكون المرة الأخيرة و ستتكرر بإذن الله ” . و أنا أجد أن مثل هذه المعارض الفنية يجب أن تقام على أفضل وجه و أتم الاستعدادات التي تليق بمستوى فناني منطقة المدينة المنورة .

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *