تصميم مواقع
شريط عاجل

‏تعليق الدخول إلى ‎المملكة لأغراض ‎العمرة وزيارة ‎المسجد_النبوي مؤقتاً

أحدث الأخبار

ماريا شارابوفا تودع عالم التنس وتعتزل

انتصار مانشستر سيتي بثنائية على ريال مدريد في البرنابيو

التعادل الإيجابي يحسم موقعة نابولي وبرشلونة…

بايرن ميونيخ ينتصر بمعقل تشيلسي بثلاثية

ليون يهزم يوفنتوس بهدف نظيف خارج الديار

برعاية أ.د. حامد الربيعي دورة (صوّب ) في أدبي مكة تختتم فعالياتها.

المنتخب السعودي لكرة الطائرة من الجلوس يحل رابعاً بالبطولة العربية

السحر الجميل… وخطوات الدليل

أكد أن الأعمال ستنجح عندما تُبنى على مكامن القوة..* *الأمير تركي بن طلال يرعى ورشة العمل الدولية للحدائق والطرق النموذجية

رابطة أحياء عسير تُصدر جدول الدوري والإنطلاقة الجمعة

الأديبة السعودية غادة طنطاوي عبر المصرية الفضائية: نجاحي تزامن مع رؤية ولي العهد

31 يوليو، 2019 غالية قيسي لايوجد تعليقات

 

أيمن الغامدي – جدة

حلّّت الكاتبة غادة طنطاوي، رئيس تحرير مجلة اتيكيت بريس الخاصة بالمرأة و مجلة جولدن بريس، ضيفة في برنامج النادي العربي على القناة المصرية الفضائية، في حوارٍ عن الحراك الثقافي في العالم العربي و وضع المرأة السعودية من رؤية ٢٠٣٠ السعودية.

بدأت طنطاوي فيه بالحديث عن تأثرها بشخصية والدها الإعلامي القدير ناجي طنطاوي. الذي يعتبر من أقدم مؤسسي الإذاعة و التلفزيون بجدة و عن قامات أدبية كانت داعمة لها منذ البداية مثل الإعلامي ياسر كريم، د. أيمن بدر كريم، الشاعر ضياء خوجه.

و خصت بالشكر و التقدير، د.سعود هزازي أول من تبنى فكرها و دعم قلمها بإهتمامه و وصفته بالعلامة الفارقة في مشوارها الأدبي. ثم تحدثت عن انجازات المرأة السعودية مستشهدة بأسماء سطع نجمها قبل الرؤية مثل د.مي يماني، د.ثريا العريضي و غيرهم، حتى ظهور الرؤية التي أتاحت الفرصة لظهور سيدات تقلدن مناصب مهمة في الدولة مثل معالي السفيرة الأميرة ريما بنت بندر. و اعتبرت نفسها حظيظة لتزامن ظهورها الإعلامي في عهد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي عزز من مكانة المرأة السعودية في محاور رؤية 2030

و اختتمت الكاتبة حوارها بالحديث عن قوة العلاقات السعودية المصرية منذ القدم، و عن ارتباط الشعب السعودي ارتباطًا وثيقًا بالشعب المصري بشكلٍ عام، و تقدمت بجزيل الشكر للإعلامية هبة شامل على استضافتها و لمخرج البرنامج و لطاقم التصوير على حسن استقبالها.

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة