تصميم مواقع
شريط عاجل

أمين محافظة جده هاني أبو راس يودع منصبه بعد ثمان سنوات

أحدث الأخبار

مجاراة~~

3 حالات وفاة و7 إصابات في حادث تصادم على طريق رابغ ينبع

بمتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد لإنجازات الهيئة العالمية لخدمة القرآن والسنة

غرفة جدة تعقد ورشتين لمناقشة دور المرأة في النهوض بقطاع السياحة وأهمية وضع حدود للتعامل بين الأفراد في بيئات العمل

انعقاد مجلس إثراء الثقافي وافتتاح النشاط الثقافي لهذا الصيف

تعليم العارضة

صاحبة السمو الملكي الاميره عهود افتتحت يوم امس الاول معرض خليجيات

مجاراة~~

اتحاد الوكالات السياحية بتركيا يخصص خط ساخن للسياح السعوديين والخليجيين

زمزم” تخدم ضيوف الرحمن عبر عياداتها المتنقلة في ساحات الحرم المكي

“اقتصاد البيانات” يحدد نمو الشركات السعودية حتى 2030

28 فبراير، 2018 إدارة التحرير لايوجد تعليقات

 

إبراهيم البلوشي – الرياض

أشارت “ساس” المتخصصة في البرمجيات والخدمات الخاصة بتحليلات الأعمال التجارية، بأن “اقتصاد البيانات” سيحدد مستقبلاً نمو الشركات السعودية وإنتاجها، لما تشكله “تحليلات البيانات” في مجال تمكين الكيانات الاقتصادية من تحسين عملية صناعة القرارات.

جاء ذلك خلال قمة “ساس لتحليل البيانات”، التي عقدت بالرياض أواخر فبراير الجاري، وهدفت إلى مساعدة الشركات والمؤسسات الإقليمية على الاستفادة من البيانات في اكتساب المزيد من الأفكار والرؤى التجارية وتطوير قدرات متقدمة في الابتكار.

وعُقدت القمة تحت شعار “تفعيل اقتصاد تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي”، وناقش من خلالها الخبراء مختلف الطرق التي يمكن للشركات تعزيز ابتكارها، وتحسين خدمة العملاء عبر الاستفادة من الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلات وغيرها من التقنيات الأخرى.

المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لدى “ساس” علاء يوسف، أشار بأن “البيانات تدعم التوسع في الابتكار، وهي ضرورة للشركات التي تسعى للاستفادة من البيانات في تحديد محركات أعمالها وضمان النمو الأمثل للإنتاجية”.

وأضاف يوسف، بأن البيانات أصبحت أساساً لاحتدام المنافسة، ومن المتوقع أن يصل الإنفاق على البيانات الكبيرة وتحليلاتها في الشرق الأوسط وإفريقيا إلى 3.2 مليار دولار بحلول 2020، وفقاً لتقرير “الدليل العالمي نصف السنوي للإنفاق على البيانات الكبيرة وتحليلاتها” الصادر عن الأبحاث التقنية “آي دي سي”.

وتُعدّ الاستفادة من الرؤى التجارية المتعمقة أمراً بالغ الأهمية لدفع التمّيز التنافسي وإيجاد قنوات جديدة للإيرادات، في ضوء المساهمة التي تُحدثها البيانات المتزايدة في توسيع نطاق الإنتاجية والابتكار في مختلف القطاعات، حتى تصبح قادرة على مواكبة التطورات المستقبلية والأجندة الإقليمية الخاصة بالتحول الرقمي.

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة