تصميم مواقع
شريط عاجل

معلمات يحتجزهن السيل في وادي عرج مدة أربع ساعات

أحدث الأخبار

الدكتور ياسر الغامدي يدشن فعاليات السكري والسمنة.

عقد نادي المسالك البولية بمنطقة المدينة المنورة.

*التشجير في محافظة القنفذه* مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذه يدشن المرحلة الثانية من مبادرة تشجير الطريق الدولي.

دورة أسرار صناعة الإعلامي الناجح بتعاون بين الغرفة التجارية بمكة ومركز التأهيل الوطني للتدريب ومجلة مكة الثقافية.

خادم الحرمين يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعاً من المواطنين.

ولي العهد يوجه بتأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً .

أثر القران الكريم وأئمة القراءة في حفظ اللغة العربية وتطورها

موسم معارض الكتب الدولية في الوطن العربي .

هيئة الهلال الأحمر السعودي تشارك في معرض التوعية بأضرار المخدرات تحت شعار “حياة جميلة بلا سموم” والذي تستضيفه الكلية التقنية بجدة

الاستاذ فواز ادريس يحتفل بإبنته لمى

اتفاقية لتأسيس وقف جامعة عفت العلمي

13 أكتوبر، 2018 محمد كمال لايوجد تعليقات

سراج عمر _ جده
بهدف تحقيق الاستدامة وتنويع مصادر الدخل أبرمت جامعة عفت وتسبيل لتطوير الأوقاف اتفاقية لتأسيس وقف جامعة عفت العلمي بصورة شرعية ونظامية متكاملة وفق عملٍ مؤسسي احترافي من أهل الخبرة والاختصاص.
أبرم الاتفاقية رئيسة جامعة عفت الدكتوره هيفاء رضا جمل الليل وعضو مجلس إدارة تسبيل لتطوير الأوقاف المدير العام الأستاذ فهد بن محمد الهزاع، وذلك بحرم الجامعة بحضور ممثلي الجهتين وعدد من المهتمين بهذا المجال.
يتضمن مشروع وقف جامعة عفت العلمي إعداد وصياغة نظام أساسي لمشروع الوقف، وصياغة اللائحة التفسيرية لنظام الوقف ووثيقتا الوقف الرسمية والداخلية، إلى جانب توثيق الوقف لدى المحكمة المختصة.
كما يتضمن المشروع تقديم الاستشارات الوقفية مجاناً إلى جانب تقديم لقاءان عن الأوقاف للطالبات ولهيئة التدريس في الجامعة، وعقد 4 لقاءات مفتوحة مع أولياء الأمور ورجال الأعمال وغيرهم عن الأوقاف.
وأعرب عضو مجلس إدارة تسبيل لتطوير الأوقاف المدير العام الأستاذ فهد الهزاع بأن مثل هذه المبادرات تسهم في النهوض بقطاع الأوقاف ليضطلع بدوره في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مشيراً إلى أن الاتفاقية تعكس تفعيل هذا القطاع من خلال رؤية 2030، مؤكداً على أهمية توعية المجتمع بأهمية الأوقاف من خلال البرامج المعاصرة، وإسهام رجال الأعمال وذوي الثراء في إقامة أعمال وقفية.
بدورها أكدت رئيسة جامعة عفت الدكتوره هيفاء رضا جمل الليل بأن اهتمام الجامعة بالأوقاف امتدادا مع رؤية المملكة 2030 الأمر الذي سيسهم في تعزيز الموارد المالية الذاتية للجامعة، فضلاً عن دعم أنشطة البحث والتطوير، مشيرةً إلى هذه الخطوة ستحفد الإبداع والتميز بالجامعة على كافة الأصعدة ويحقق التنمية المستدامة.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة