تصميم مواقع
شريط عاجل

معلمات يحتجزهن السيل في وادي عرج مدة أربع ساعات

أحدث الأخبار

الدكتور ياسر الغامدي يدشن فعاليات السكري والسمنة.

عقد نادي المسالك البولية بمنطقة المدينة المنورة.

*التشجير في محافظة القنفذه* مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة القنفذه يدشن المرحلة الثانية من مبادرة تشجير الطريق الدولي.

دورة أسرار صناعة الإعلامي الناجح بتعاون بين الغرفة التجارية بمكة ومركز التأهيل الوطني للتدريب ومجلة مكة الثقافية.

خادم الحرمين يستقبل الأمراء والمفتي والعلماء وجمعاً من المواطنين.

ولي العهد يوجه بتأهيل وترميم 130 مسجداً تاريخياً .

أثر القران الكريم وأئمة القراءة في حفظ اللغة العربية وتطورها

موسم معارض الكتب الدولية في الوطن العربي .

هيئة الهلال الأحمر السعودي تشارك في معرض التوعية بأضرار المخدرات تحت شعار “حياة جميلة بلا سموم” والذي تستضيفه الكلية التقنية بجدة

الاستاذ فواز ادريس يحتفل بإبنته لمى

ملتقى نرعاك السادس يستضيف سمو الأميرة د. الجوهرة بنت فهد آل سعود

2 سبتمبر، 2018 نغم محمد لايوجد تعليقات

نغم محمد – الرياض 

يستضيف ملتقى نرعاك السادس سمو الأميرة د. الجوهرة بنت فهد آل سعود مديرة جامعة الأميرة نورة سابقًا ورئيسة الفريق العلمي لقضايا وطنية التي سوف تقدم محاضرة بعنوان ” التعامل مع الأبناء في الواقع المعاصر ” مساء الجمعة القادمة 2018/9/14 بمركز سايتك – كورنيش الخبر بالمنطقة الشرقية الساعة 4:30 – 10:30مساءً والحضور متاح للجنسين .

وأوضحت سمو الأميرة د. الجوهرة بنت فهد آل سعود بأن المحاضرة التي ستلقيها سوف تستعرض بعض جوانب تجربتها الواقعية التربوية التي كانت محصلة ما يزيد عن ثلاثين عامًا فى العمل التعليمي والتربوي مع بناتها الطالبات اللواتي ينتمين إلى أجيال ومراحل عمرية مختلفة .

وأضافت سموها إن ” تلك التجربة التربوية الواقعية التي كانت نتيجة مواجهات حقيقية مع مشكلات الحياة ومشكلات بناتنا الطالبات … التي تعطينا القدرة على معرفة ما يجب أن يكون ؟ وما يمكن قوله لأبنائنا في المواقف المختلفة التي يقابلونها في الحياة المتغيرة والمتجددة في ظل السموات المفتوحة ومواقع التواصل الاجتماعية المختلفة .

وفى الوقت نفسه تحرص سموها على فتح مجال النقاش والحوار مع الجمهور الحاضرين لمحاولة صياغة بعض الأساليب التربوية التطبيقية التي يمكن أن يتقبلها أبناء وبنات الْيَوْمَ ، وتخرجنا بإذن الله من العجز عن الاعتبار بالماضي ونقل الخبرة ، إلى القدرة على إصلاح الحاضر وإبصار المستقبل ، حتى لا ننشغل فى تربية أبنائنا بأبواب التربية التي أغلقت بالأبواب الأخرى التي فتحت على مصراعيها .

وعن وجهة نظرها في الأساليب التربوية قالت ” نحن بحاجة ماسة لمراجعة طرقنا ووسائلنا التي فقدت جدواها ، وقبول بعض الوسائل الأخرى فى التربية والتعامل مع أبنائنا وبناتنا ، طالما لا تتعارض مع ثوابت ديننا الإسلامي الحنيف ، وسنة نبينا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ، وأيضًا مع المفاهيم الإسلامية المختلفة .

وختمت سمو الأميرة د. الجوهرة بنت فهد آل سعود أسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا في أداء هذه المهمة وأن يجعل هذا اللقاء لقاء مثمراً لتقريب وجهات النظر بين جيلين ” .


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *