تصميم مواقع
شريط عاجل

عاجل : خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين

أحدث الأخبار

امير الباحة يرعى احتفالات اليوم الوطني ٨٨

العدالة الربانيّة !

كلمة معالي سفير خان هشام بن صديق سفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى المملكة العربية السعودية . بمناسبة يوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية.

فيما اهدت انجازها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الاميرة دعاء بنت محمد عزت . حصول أكاديمية ملتقى الاصدقاء للطفولة على الايزو ٩٠٠١ دليل اننا حققنا رؤية ٢٠٣٠

دوريات الأمن بينبع توزع الهدايا والأعلام بمناسبة اليوم الوطني.

فندق إيلاف جراند المجيدي يحتفل باليوم الوطني 88

بلدية “رجال ألمع” تنهي استعدادها للإحتفال باليوم الوطني الـ٨٨.

الإحتفال باليوم الوطني في مطعم أطايب بجده واستضافة مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين وجمعية أصدقاء المجتمع

وطن القلوب وراية العز

*مبنى الهلال الأحمر السعودي يتزين باللون الأخضر احتفالا باليوم الوطني 88*

سمنة الأطفال.. السرّ عند الأمهات

9 يوليو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

اروى فقيهي_جازان

أكد باحثون أن الأطفال الذين تتبع أمهاتهم أسلوب حياة صحيا، تقل فرص إصابتهم بالسمنة مقارنة بأقرانهم، لا سيما وأن للأمهات تأثير قوي على اختيارات أبنائهن فيما يتعلق بأسلوب الحياة.
وقال تشي سون، من كلية تي. إتش. تشان للصحة العامة التابعة لجامعة هارفارد في بوسطن، لرويترز إن “اتباع أسلوب حياة صحيا لا يساعد الكبار فحسب على تحسين صحتهم، وتقليل خطر إصابتهم بأمراض مزمنة بل إنه قد يعود بفوائد صحية على أبنائهم”.
وركز فريق الدراسة بقيادة سون على مخاطر الإصابة بالسمنة في عمر يتراوح بين تسعة أعوام و18 عاما.
وحدد الفريق خمسة عوامل مرتبطة بأسلوب الحياة تقلل خطر الإصابة بالسمنة، وهي تناول أطعمة صحية وأن يكون مؤشر كتلة الجسد في النطاق الطبيعي وعدم التدخين وتناول الكحوليات بنسبة قليلة إلى متوسطة وممارسة نشاط بدني لمدة 150 دقيقة أسبوعيا على الأقل.
وقال معدو الدراسة في دورية (بي.إم.جيه) إن كل العوامل ذات الصلة بأسلوب حياة الأمهات غير النظام الغذائي الصحي مرتبطة ارتباطا وثيقا بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة لدى أبنائهم.
فقد تراجع خطر الإصابة بالسمنة بين الأبناء مع كل عامل إضافي من عوامل أسلوب الحياة الصحية تتبعه الأمهات، بل وانخفض بنسبة 23 في المئة عندما اتبعت الأم ثلاثة من سلوكيات المعيشة الصحية، مثل تناول أطعمة صحية وممارسة نشاط بدني وتناول الكحوليات بمعدل قليل إلى متوسط.
وتشير الدراسة إلى أن احتمال إصابة الأطفال بالسمنة كان أقل بنسبة 75 في المئة بين من اتبعت أمهاتهم أنماط الحياة الصحية الخمس عمن لم تتبعها أمهاتهم.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *