تصميم مواقع
شريط عاجل

صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان يصل إلى الأرجنتين

أحدث الأخبار

منافسة جديدة بين مانشستر يونايتد وريال مدريد

ريال مدريد يطلب ضم نجم توتنهام عبر صفقة تبادلية

الأهلي يجهز مفاجأة قبل مباراة الهلال

مدافع ريال مدريد على أعتاب الاتحاد في الشتوية

الحزم يُلحق الخسارة الأولى بالهلال هذا الموسم

جوناثان سوريانو لاعب برشلونة السابق هلالي

ولي العهد يشهد ختام سباق “الفورمولا إي” في الدرعية

منتزة الدانة تقيم فعالية بمناسبة البيعة الرابعة

بحضور ٥ الأف زائر .. واوبريت لبيه ياسليمان يتألق في سماء ذكرى مبايعة ملك العزم والحزم الموسيقار محمود سرور يعزف مقطوعه خاصة لسمو ولي العهد

الجامعة العربية: تدعو لتكثيف الجهود لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع

أمانة الرياض: أكثر من 106 آلاف طلب على الرخص المهنية والإنشائية خلال 6 أشهر

5 يوليو، 2018 عائشة مكرشي لايوجد تعليقات

جوهره المالكي – الرياض

تلقت البوابة الإلكترونية لأمانة منطقة الرياض خلال النصف الأول من العام الجاري 2018 ما يزيد عن 106 آلاف طلب على الرخص المهنية والإنشائية، حسبما أظهرت مؤشرات قياس أداء البلديّات التي اعتمدته الأمانة للارتقاء بمستوى الخدمات البلديّة المقدمة للمستفيدين.
واستقبلت بلديات مدينة الرياض 73,745 طلب إلكتروني على الرخص المهنية خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، وأعيد للمستفيدين 14,771 طلب لاستكمال الإجراءات اللازمة، بينما باشرت البلديّات إتمام 58,974 من الطلبات، وأنجزت منها ما نسبته 97 بالمائة، ولا يزال 2 بالمائة تحت الإجراء، فيما بلغت نسبة المتأخر عن الإنجاز 1 بالمائة.
وتعاملت بلديّات العاصمة مع 32,967 طلبًا إلكترونيّة على الرخص الإنشائية، أعيد منها للمستفيدين 3,397 طلب لاستكمال الاشتراطات، فيما باشرت 29,570 طلبًا، وتمكن من إنجاز 98 بالمائة منها، ولا تزال 1 بالمائة من الطلبات تحت الإجراء، وبلغت النسبة ذاتها في المتأخرة.
وأوضحت الأمانة أن مؤشرات قياس الأداء للبلديّات هي إحدى المبادرات التي تهدف إلى تطوير عمل القطاع البلدي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمستفيدين ونيل رضاهم، مؤكدة أن نسب الإنجاز والتأخير في المؤشرات تنطلق من معيار مدة التنفيذ، حيث حددت مدة تنفيذ خدمات الرخص المهنية بـ5 أيام عمل كحد أعلى، و10 أيام عمل بالنسبة لتنفيذ خدمات الرخص الإنشائية.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة