تصميم مواقع
شريط عاجل

استشهاد الجندي يحيى ال عواجي في الحد الجنوبي

أحدث الأخبار

هل تعرف بطل آسيا ؟

الغرفة التجارية بجدة تفعل برنامج ” جرب الكرسي ” بالتعاون مع مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز للأطفال ذوي القدرات الخاصة بجدة

هواوي تطرح هاتفها الذكي الجديد “نوفا 3” لطلبات الشراء المسبق “سيلفي النجوم الجديد” مدعوما بتقنيات الذكاء الاصطناعي متاح للحجز المسبق بدءا من 18 يوليو

وزارة العمل وجامعة ام القري وتحالف تدريب مع القطاع الخاص يثمر اليوم بجدة

غرفة وتعليم حائل” بالشراكة.. يعلنان المقبولين بمبادرة “أمير حائل” للغة الإنجليزية

فهيم ” يعلن تؤامة رياضية بين إلاتحاد المصري لكمال الأجسام والاتحاد البحريني

التراحم في جدة يقيم يوم ترفيهي للأطفال

الأميرة دعاء بنت محمد عزت تطلق مبادرتها نحو طفولة مبدعة آمنة بما يتوافق مع رؤية ٢٠٣٠

الهلال الأحمر يقيم محاضرة عن الإسعافات الأولية لطلاب التحفيظ بجامع ام الخير بجدة

التجارة”: إغلاق فرع مخرج 16 واستقبال المراجعين في مركزين لخدمات العملاء

الشركة السعودية للخدمات الأرضية تُكرم الموظفين المتميزين وشركاء النجاح بمحطة جدة لموسم العمرة 1439هـ

ركلات الجزاء تؤهل إنجلترا لربع النهائي

4 يوليو، 2018 ادارة التحرير لايوجد تعليقات

إنجلترا تتأهل على حساب كولومبيا

محمد احمد متابعات

بلغت انكلترا الدور ربع النهائي لكأس العالم في كرة القدم بفوزها على كولومبيا بركلات الترجيح 4-3 بعد تعادلهما 1-1 في الوقتين الاصلي والاضافي الثلاثاء في موسكو، لتلاقي السويد في الدور المقبل لمونديال روسيا.

وبدت انكلترا في طريقها الى حسم اللقاء بعدما تقدمت بهدف لهاري كاين (57 من ركلة جزاء) عزز به صدارته لترتيب الهدافين مع ستة أهداف. الا ان كولومبيا التي كانت تبحث عن معادلة انجاز 2014 حين وصلت الى ربع النهائي قبل الخروج على يد البرازيل المضيفة، خطفت التعادل اثر ركنيتها الأولى في اللقاء عبر ييري مينا (3+90).

وبعدما بقي التعادل سيد الموقف في الشوطين الاضافيين، احتكم المنتخبان الى ركلات الترجيح، وابتسم الحظ هذه المرة لانكلترا التي سدد لها ايريك داير الركلة الأخيرة التي منحتها بطاقة مواجهة السويد السبت في سامارا.

وتجنبت إنكلترا اللحاق بركب منتخبات كبرى ودعت مونديال روسيا 2018 باكرا، أولها ألمانيا حاملة اللقب التي خرجت من الدور الأول، قبل أن تتبعها الأرجنتين والبرتغال مع نجميهما ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وإسبانيا بطلة أوروبا 2008 و2012 والعالم 2010.

وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها إنكلترا الى ربع النهائي منذ عام 2006 حين انتهى مشوارها على يد البرتغال بركلات الترجيح.

وتخلصت انكلترا من لعنة ركلات “الحظ” التي تفوز بها للمرة الأولى في كأس العالم، بعدما تسبب سابقا بخروجها من نهائيات 1990 (نصف النهائي أمام ألمانيا الغربية) و1998 (ربع النهائي أمام الأرجنتين)، و2006 (ربع النهائي أمام البرتغال).

وفي كأس أوروبا، احتكمت ايضا الى الركلات الترجيحية أربع مرات ولم تفز سوى مرة واحدة، وذلك في 1996 على اسبانيا في ربع النهائي، علما انها عادت وخسرت أمام ألمانيا في نصف النهائي بالطريقة نفسها، بعدما أضاع التسديدة الحاسمة مدربها الحالي غاريث ساوثغيت.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *