تصميم مواقع
شريط عاجل

عاجل : خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز يوجه بإطلاق سراح جميع السجناء المعسرين

أحدث الأخبار

امير الباحة يرعى احتفالات اليوم الوطني ٨٨

العدالة الربانيّة !

كلمة معالي سفير خان هشام بن صديق سفير جمهورية باكستان الاسلامية لدى المملكة العربية السعودية . بمناسبة يوم الوطني الـ 88 للمملكة العربية السعودية.

فيما اهدت انجازها لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الاميرة دعاء بنت محمد عزت . حصول أكاديمية ملتقى الاصدقاء للطفولة على الايزو ٩٠٠١ دليل اننا حققنا رؤية ٢٠٣٠

دوريات الأمن بينبع توزع الهدايا والأعلام بمناسبة اليوم الوطني.

فندق إيلاف جراند المجيدي يحتفل باليوم الوطني 88

بلدية “رجال ألمع” تنهي استعدادها للإحتفال باليوم الوطني الـ٨٨.

الإحتفال باليوم الوطني في مطعم أطايب بجده واستضافة مركز الملك عبدالله لرعاية الأطفال المعوقين وجمعية أصدقاء المجتمع

وطن القلوب وراية العز

*مبنى الهلال الأحمر السعودي يتزين باللون الأخضر احتفالا باليوم الوطني 88*

القنصلية العامة المصرية تحتفل بمناسبة العيد السادس والستين لثورة ٢٣يوليو

2 يوليو، 2018 نغم محمد لايوجد تعليقات

 

هناء حسين : جده : القنصليه العامه المصريه :

 

أوضح الدكتور الشريف محمد الراجحي سفير النوايا الحسنة ،ورئيس اللجنة الدبلوماسية بجامعة الشعوب العربية ، والأمين العام لمجلس الأعضاء بالسعودية للمنظمة العربية الأوربية للبيئة ،ورئيس ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي”
أن القنصلية المصرية العامة بجدة أقامت احتفال بمناسبة العيد السادس والستين لثورة ٢٣يوليو في مقر القنصلية وبحضور مدير عام فرع وزارة الخارجية فرع منطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور وعدد من القناصل الأشقاء والاصدقاء المعتمدين بجدة، وبحضور رجال الأعمال والمسؤولين وأبناء الجالية المصرية والمواطنين السعوديين.

وبعد انتهاء مراسم الإستقبال من القنصل العام المصري الدكتور حازم رمضان تم عزف السلام الجمهوري المصري ومن ثم السلام الملكي السعودي .

تلى ذلك إلقاء القنصل العام المصري كلمة رحّب فيها بالحضور مبتدئاً بمدير عام فرع وزارة الخارجية بمنطقة مكة المكرمة السفير جمال بالخيور والقناصل العامون، ورجال وسيدات الأعمال ،وأبناء المملكة العربية السعودية الأعزاء، وأبناء الجالية المصرية.

ثم أوضح القنصل العام المصري ان الصدفه الجميله جمعت بين توقيت احتفالنا هذا العام متواكبا مع الذكرى الخامسه لثورة 30 يونيو تلك الثورة التي انقذت مصر من محاولات إعادة البلاد إلى عصور الجهل والظلام، تلك الثوره التي اثبتت أن إرادة أبناء مصر فى رفض الظلم والفساد والاستبداد هي أساس بناء المجتمع على أسس الحضاره الإنسانية بنظره مستقبلية لا رجعية. كما يتواكب إحتفالنا هذا العام مع بدء فترة الرئاسة الثانية للسيد الرئيس المنتخب عبد الفتاح السيسي بعد اربع سنوات من الفترة الرئاسية الاولى التي شهدت انجازات فاقت ما تم خلال عقود طويلة في مجالات عديدة منها البنية الاساسية و الطرق و الكهرباء و المناطق الصناعيه و الاسكان و المزارع السمكية واستصلاح الاراضى و تطوير مناخ الاستثمار و المشروعات البترولية و العاصمة الاداري الجديدة وتوسيع قناه السويس ومشاريع شرق بور سعيد ومحطة توليد الطاقة النووية الجديدة في الضبعه وانفاق سيناء وقطع شوط طويل في الاصلاحات الاقتصادية الضرورية ووصول احتياطي النقد الاجنبي الى 44 مليار دولار امريكي و هو رقم لم يسبق الوصول اليه من قبل.

كما أوضح القنصل العام المصري قائلا : ان هذا الاحتفال هو الثاني الذي اتشرف انا واسرتي باقامته في جدة عروس البحر الاحمر. حيث شهدنا منذ احتفال العام الماضي تطورات حضارية وتحولات مجتمعية غير مسبوقة اخرها و ليس أقلها قيادة المرأة السعودية لسيارتها و هو ما يؤكد حرص القيادة الرشيدة على مواكبة كل حديث والنهوض بالمملكة في كافة المجالات. وخلال هذا العام شاركت في توسيع دائره المعارف واكتساب المزيد من الصداقات ، كما حظيت بالمشاركة في دعم وتطوير العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر و المملكة العربية السعودية المختلف الاصعدة الشخصية والرسمية والسياسية والاقتصادية والثقافية ، ولعل مشاركة مصر كضيف شرف في الدورة الجارية لسوق عكاظ أبلغ دليل على ذاك بعد عام غني بمشاركة مصر بالعديد من الفرق والعروض الثقافيه و الفنية.

ومن جهته أوضح الدكتور الشريف محمد الراجحي إن ما يربط مصر بالمملكة العربية السعودية أساس تاريخي مبني على أواصر اجتماعية وثقافية وتجارية وان العلاقات الإقتصادية بينهما تكاملية متبادلة، وان الآفاق بين البلدين متبادلة ورؤيتهما واحدة بمواجهة الأخطار والتحديات. وأننا كسعوديون وأهل مصر كشعب واحد، أكثر من أخ أو شقيق، يقف إلى جانب الآخر في السراء والضراء”.

كما أوضح الدكتور الشريف الراجحي ان حجم التجارة البينية بين المملكة العربية السعودية و مصر وصل الى 4 مليار دولار خلال عام 2017م. وتاتي السعودية في طليعة الدول العربية المستثمره في مصر بقيمة بلغت حوالي 6.2 مليار دولار امريكي في مجالات الصناعه والانشاءات والسياحة والتمويل والخدمات والزراعة و الاتصالات ، بينما بلغت قيمة الاستثمارات المصرية في المملكه حوالي 1,1 مليار دولار امريكي في مجالات الصناعة وغيرها ، فضلا عن توافر كافة المقومات الضرورية من مشاريع جاهزة ، واراضي متاحة، وايدي عاملة مدربة ومنخفضة التكاليف، وسوق ضخم يضم 100 مليون مستهلك.

وأشار القنصل العام المصري بكل فخر الى ابناء الجالية المصرية المتميزة المقيمين في وطنهم الثاني السعودية و الذين وصل عددهم لحوالي ثلاثة ملايين ومائة الف منهم مليون وثمانمائة ألف مواطن في مناطق المملكة الغربية والجنوبية السبعة الواقعة في نطاق عمل القنصلية المصرية العامة في جدة.

واشاد القنصل العام المصري بالاقبال المتميز والحضاري من ابناء الجالية على ممارسه حقهم الديمقراطي والإدلاء بصوتهم في الانتخابات الرئاسية التي عقدت بمقر القنصلية العامة في جدة في مارس الماضي علم مدار ثلاث ايام. كما يشرفني تاكيد الحرص على تحسين وتطوير الخدمات القنصليه المقدمه الى ابناء الجالية في هذه المناطق ، فضلا عن خدمة ورعاية الحجاج و المعتمرين اللذين يقارب عددهم المليون سنويا.

وفي الختام تقدم القنصل العام المصري بالشكر للجميع على تشريفهم الحفل ، ونقل تحيات مصر قيادة وحكومة وشعبا الى المملكة العربية السعودية تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين.

 

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *