تصميم مواقع
شريط عاجل

أمين محافظة جده هاني أبو راس يودع منصبه بعد ثمان سنوات

أحدث الأخبار

مجاراة~~

3 حالات وفاة و7 إصابات في حادث تصادم على طريق رابغ ينبع

بمتابعة شخصية من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد لإنجازات الهيئة العالمية لخدمة القرآن والسنة

غرفة جدة تعقد ورشتين لمناقشة دور المرأة في النهوض بقطاع السياحة وأهمية وضع حدود للتعامل بين الأفراد في بيئات العمل

انعقاد مجلس إثراء الثقافي وافتتاح النشاط الثقافي لهذا الصيف

تعليم العارضة

صاحبة السمو الملكي الاميره عهود افتتحت يوم امس الاول معرض خليجيات

مجاراة~~

اتحاد الوكالات السياحية بتركيا يخصص خط ساخن للسياح السعوديين والخليجيين

زمزم” تخدم ضيوف الرحمن عبر عياداتها المتنقلة في ساحات الحرم المكي

جاذبية الجلد هي أبجدية فن الأزياء

25 يناير، 2018 ادارة الموضة والأزياء 1 تعليق

إلهام الماس – جدة

أول ماتبحث عنه المرأة في خطوط الموضه عند بدء موسم الشتاء الجلد وأقل ماتكون في خزانتها قطعه أو قطعتين ولن أبالغ إن لم يكن أكثر فـ القطع الجلديه من الخامات الأكثر تداولآ بالذات عندما تريد المرأه أن تتحدث عن أناقتها في الشتاء .

ولكن عندما نعود لـ لوراء نجد أن الجلد لايرتبط بـ موضه معينه حتى من حيث التصميم فـ هو جميل وعملي وهذا ماجعله من القطع الكلاسيكيه لدى جميع الفئات !!
وبعد أن عدت بـ الزمن إلى تاريخ صناعة الجلود في الماضي فقد وجدت أن الهدف تماماً مختلف عن مبدأ صناعته اليوم.
فقد كان الظهور الأول لـ “Jacket الجلد : أثناء الحرب العالمية الأولى ، عندما ارتداه طيارو المقاتلات الألمانية وأطلق على الـ  Jacket اسم ” سترة الانتحاري ”
لما لها دور وقائي في منح الدفء لـ لطيار وعزله عن عوامل الطقس الصعبة ، كما استخدمت تلك السترات أيضا خلال الحرب الأهلية في روسيا ، ولهذا السبب يمكننا القول أن أول ظهور واستخدام الـ Jackets كان في المجال العسكري .

أما في عشرينات القرن الماضي بدأنا نرى الـ Jacket الجلد لـ لمرة الأولى خارج المجال العسكري ، وذلك عندما صمم “إيرفينج شوت” أول  Jacket جلدي لـ شركة الدراجات النارية “هارلي ديفيدسون” الذي استخدم فيه السحاب بدلا من الأزرار لـ يختلف عن النمط العسكري
و نجوم هوليوود في فترة الأربعينيات هم أول من نجحو في تحويل الـ Jacket الجلد ، من زي عسكري إلى زي شبابي عصري ، لـ تزداد وسامتهم ،

ومن ضمن هؤلاء النجوم غاري كوبر وغيره من نجوم هوليود .

كما أنها اترتبطت في ستينات وسبعينات القرن الماضي بـ موسيقى الروك وأول مصممة أدخلت الجلود ضمن مجموعة أزيائها كانت ” إف سان لوران ” ليس فقط الـ Jackets بل أيضا في السراويل والتنانير مما ألهمت بهذا العديد من المصممين بعد ذلك .

لذا لم يقتصر الجلد لـ فئة الرجال فقط لـ تزداد وسامتهم ، بل إرتدته المرأه لـ تكون أكثر إثارةً وجمالآ وتحديدآ مع الروج الأحمر ،

وهو من القطع التي يجب استغلالها في هذا الموسم ، وكل مواسم الشتاء وَ الخريف ويمكن ارتدائها مرارا وتكرارا بأكثر من طريقة … سواءً كان فستان قصير أو بنطلون او اكتفاءها بـ الستره “Jacket” والتنورة الجلدية القصيرة أو متوسطة الطول فهي تناسب جميع النساء بمختلف أذواقهن بدء من المرأة الهادئة الرقيقة وحتى الجريئة التي تحب كل شيء مختلف .

ولكن علينا مراعاة طرق غسل الجلد على أن يتمّ غسله مرةً واحدةً سنوياً،

ولكي سيدتي الجميله طرق غسله :

– عند غسل الجلد عدم استعمال المياه يعتبر استعمال الماء في غسل الجلد من أكثر الأخطاء الشائعة التي ترتكب على الإطلاق حيث إنّ استعمال الماء يؤدي إلى تغير لون الجلد بصورةٍ ملحوظة ، كما أنّ استعمال أنواع المنظفات وفرك الجلد بها يؤدي إلى إتلافه .

– خلط كميةٍ من الماء الدافئ مع القليل من الصابون الخاص بتنظيف الجلد ، وإحضار قطعة قماشٍ بيضاء نظيفة ، وترطيبها بالخليط ، ثمّ مسح البقع برفق ، مع تجنب فرك القطعة ، ويمسح الجلد بعد التنظيف باستعمال قطة قماشٍ بيضاء جافة تماماً ، ويمسح بعناية كبيرة ، ثمّ يعلق حتّى يجف تماماً قبل ارتدائه .

– غسل الجلد باستخدام الكحول يعتبر استخدام الكحول لتنظيف الجلد من الطرق الفعالة جداً، حيث يتمّ وضع كميةٍ من الكحول على قطعة قماشٍ بيضاء نظيفة ، ثمّ تمسح البقعة بلطفٍ وبحركاتٍ خفيفة ، حيث سـ يعمل الكحول على التخلص من البقعة بسهولة .

 

بـ قلم : إلهام الماس

 


شارك الخبر

التعليقات

رد واحد على “جاذبية الجلد هي أبجدية فن الأزياء”

  1. يقول بدور بدر:

    موضوع رائع بالتوفيق والتألق المستمر ولك تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *