تصميم مواقع
شريط عاجل

خادم الحرمين يدشن 1281 مشروعا بالرياض بتكلفة 82،2 مليار ريال.

أحدث الأخبار

منظمة التوستماسترز العالمية، والتي تعرف اختصارًا بالتوستماسترز

فيما حقق النجاح والتفوق للمره التاسعه خبراء في معرض جدة الدولي للسياحة والسفر يؤكدون ان المملكة ستتحول الى عملاق سياحي في مجال السياحه الترفيهيه والعلاجيه

فيما اقترب عدد زواره نحو ٣٠ الف زائر اللجنة المنظمة لمعرض جدة للسياحة تشكر الامير مشعل بن ماجد لرعايته فعاليات المعرض وانابته للامير سعود بن جلوي لافتتاحه

ديوانيه عبدالمحسن الراجحي وابناءه تشهد تكريم عشره من الاطفال الايتام وخمسه من المسلمين الجدد وتلقي الضوء على مبادره مع اليتيم في البلد الأمين

اختتمت مساء البارحة فعالية التجمع التطوعي الخليجي الثاني بمحافظة الحجرة ضمن فعاليات مهرجان الربيع لعام ١٤٤٠هـ

مكة المكرمة تحضن مبادرة ” كن باراً” لأول مره على مستوى المملكة العربية السعودية

أفراح العتيبي تزين عروس البحر جدة

2250 طالباً في اختبارات تحفيظ القرآن بمكة

جدة تحتفي بتمويل 9 آلاف أسرة بأكثر من 66 مليون ريال وتدشين المقر الجديد لبرنامج “إمكان”

جائزة رواد التغيير تغلق أبواب الترشيح و تبدأ بتقييم المتقدمين

“رسالة كيم الدافئة” تفتح له أبواب البيت الأبيض

8 يونيو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

أروى فقيهي_جازان

أبدى الرئيس الأميركي دونالد ترامب الخميس استعداده لدعوة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون إلى الولايات المتحدة في حال سارت القمة التاريخية المقررة بينهما في 12 يونيو في سنغافورة بشكل جيد، معربا عن الأمل في “تطبيع” العلاقات بين البلدين.
وأضاف الرئيس الأميركي “نرغب في التطبيع، نعم”، مشيرا إلى أن الرسالة التي بعث بها إليه الزعيم الكوري الشمالي كانت “دافئة وودية.. وأنا قدّرتها كثيرا”.

وأوضح ترامب أن الرسالة “لم تقل شيئا إلا “أننا متشوقون لرؤيتكم ومتشوقون للقمة ونأمل أن تحصل أمور رائعة”، وبالتالي فإننا ثمنّاها”.

ومع أن الرئيس الأميركي عبّر عن اعتقاده بأن القمة ستفضي إلى “تقدم كبير”، إلا أنه أبقى الباب مفتوحا أمام إمكانية أن تؤول المحادثات التاريخية إلى الفشل.

وقال “أنا مستعد للمغادرة (..) آمل أن لا أضطر لهذا الأمر. أعتقد حقا أن كيم جونغ-أون يريد تحقيق أمر رائع لشعبه وكذلك لعائلته ولنفسه أيضا”.

وتعهد ترامب أيضا أن يبحث مع كيم قضية المواطنين اليابانيين الذين خطفتهم كوريا الشمالية في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو الخميس، إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون أبلغه شخصيا أن كوريا الشمالية مستعدة لنزع سلاحها النووي.

وقال بومبيو “لقد قال لي شخصيا إنه مستعد لنزع السلاح النووي، وإنه يدرك أن النموذج الحالي لا يعمل”.

وأضاف أن كيم أبلغه أيضا “أنه مستعد لنزع السلاح النووي ويدرك أيضا … أن الأمر يجب أن يكون كبيرا وجريئا وأن علينا أن نتفق على إحداث تغييرات كبيرة”.


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة