تصميم مواقع
شريط عاجل
أحدث الأخبار

الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية: ما يشهده الوطن من إنجازات يعبر عن عمق الانتماء والولاء للوطن والقيادة

نائب أمير المدينة المنورة : اليوم الوطني . وقفة للاعتزاز بماض الوطن والفخر بحاضره .

أين ذهب مفهوم ( العِشرة ) ؟

رئيس جمهورية ليبرلاند الحرة يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد بمناسبة اليوم الوطني الـ٨٨.

تهنئة باليوم الوطني من مدرسة الابتدائية الرابعة عشر بادارة التعليم في محافظةالدوادمي

ضمن شراكة  جمعت مابين ادبي جدة وجمعية الثقافة والفنون جدارية للوطن  في ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة

رئيس هيئة الهلال الاحمر :المملكة منذ تأسيسها لم تتغير ثوابتها

جاءت تزامناً واحتفاءً باليوم الوطني 88 ملتقى المبدعات يُدشن أولي لبنات فعالياته بأمسية شعرية.

*مشهد في يوم الوطن*

الأميـرة أمـل تٌضيء منزل الأستاذ محمد الغامدي

“هدى باشميل” احد رموز الكاتبة الالمانية “سكهوماشير” لقائدات الجيل الجديد بالسعودية

4 يونيو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

عدسات 

القانونية “هدى باشميل” احد رموز كتاب المؤلفة والكاتبة الالمانية “باربرا سكهوماشير” والذي اشارت فيه لقائدات الجيل الجديد بالمملكة العربية السعودية .

حيث ذكرت الكاتبة الالمانية في كتابها ان هدى باشميل حصلت على درجة البكالوريوس في القانون والماجستير في تخصص القانون الدولي من جامعة ليستر في المملكة المتحدة.

وعملت خلال فترة دراستها في احد مكاتب المحاماة في مدينة ليستر البريطانية، بالإضافة إلى عملها كمتطوعه مع زملائها الطلاب والطالبات في لندن، وتم تكريمها بأكاديمية الملك فهد بلندن.

تخصصت “باشميل” في القانون التجاري وتحديدا فيما يتعلق في مسألة فض النزاعات القانونية في التجارة العالمية والقضايا الراهنة في قانون الأعمال الدولي .

عملت “هدى باشميل” بعد تخرجها في عام 2016 على تأسيس “توثيق الافكار للملكية الفكرية” مع شركائها وذلك في مدينة جدة، وعملت كنائب للمدير العام وذلك في رغبة من المملكة العربية السعودية لدعم الخصخصة، والتي تلاها بفترة وجيزة “رؤية 2030″، مما أتاح لها الفرصة في التركيز على عملها الذي يتفرع من القانون التجاري، كالقانون الدولي، وقانون الاستثمار، والقانون التجاري الدولي وقانون العقود.

وقد أجابت “هدى باشميل” حول التساؤلات التي تم طرحها فيما يتعلق في نقاط القوة المهنية في مجال العمل، “بأن العمل الجماعي”العمل ضمن فريق”، والتفاوض، وتبادل الأفكار والتوجه نحو رغبة العملاء هي من اهم نقاط القوة المهنية في مجال العمل.

وتجيب” باشميل” عندما سئلت لماذا درست برامج القانون الدولي وذلك من قبل وسائل الإعلام المختلفة، انها ‬⁩تميل للقانون الدولي و تحديدا لقانون الاستثمار الدولي وهدفها من دراسته هو المساهمة في تطوير قانون الاستثمار بالمملكة لجذب المستثمر الاجنبي، ذلك لأن المزيد من المستثمرين الأجانب يتوافدون على البلاد، كما أنها ذكرت ذلك من خلال بحثها في رسالة الماجستير التي كانت حول الاستثمار “.

وهدف” باشميل” من خلال تأسيس شركة توثيق الافكار هو تشجع المستثمرين سواء من المواطنين أو الأجانب بأفكار مبتكرة وتقديم الحماية لهم ولمستثمراتهم والمشورة في جميع أنحاء منطقة الخليج علاوة على ذلك حماية العلامات التجارية والمنتجات من سوء الاستخدام.

ولم تخفي “باشميل” ثقتها حول “رؤية 2030 ” والتى ترى من خلالها بانه سوف يتم صياغة العديد من التغييرات الهامة، وتتوقع من خلالها بأن المرأة السعودية سوف تكون مشاركة في مجال النهضة الاقتصادية.

كما عبرت “هدى باشميل” عن امنيتها بأن يقودنا النظام التعليمي إلى المشاركة بشكل أكبر في سوق العمل.

وفيما يتعلق بمشاركة المرأة السعودية في المجال السياسي فإن هدى باشميل ترى أن لا يغفل دورها في هذا المجال بل وتطالب صانعي القرار بأن تتاح الفرصة للمرأة بشكل أكبر في هذا المجال.

تقوم هدى باشميل بالعديد من الالتزامات في مجال عملها كقانونية وعلاوة على ذلك فإنها تساهم ببرامج تدريب مختلفة لخريجين القانون و كتابة البحوث ، أما فيما يتعلق بأوقات فراغها فإنها تستغلها بالقراءة في عدد من المجالات الثقافية والأدبية بالإضافة إلى ممارستها الرياضة وبرامج اللياقة المختلفة التي تصفها بأنها القيمة الحقيقية للحياة وخصوصا للنساء.

وعبرت باشميل سعادتها بقرار السماح للمرأة بقيادة السيارة وذكرت بان المرأة السعودية قادرة على قيادة السيارة والتنقل من مكان الى آخر بقدرة وكفاءة عالية “.

 

 

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

+المزيد

مواضيع ذات صلة