تصميم مواقع
شريط عاجل

صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان يصل إلى الأرجنتين

أحدث الأخبار

كشافة شباب مكة المكرمة تكرم السلفي

“الشراري”يقوم بجولة تفقدية لعدد من مشروعات “النقل” بمحافظة بيشة

تكليف الأستاذ هاني فيزو مشرفا على المستودع والدعم الفني

منطقة الباحة تنهى استعداداتها للمشاركة في المهرجان الوطني للتراث والثقافة

مساعد رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون المكلف لشؤون الاذاعه يتلقى التهاني والتبريكات

قرعة دوري أبطال أوروبا: اصطدام ليفربول وبايرن.. مواجهة معقدة ليوفنتوس مع الاتلتيكو

قرعة الدوري الأوروبي: مواجهات سهلة لأسنال وتشيلسي

جولة تفقدية لأعضاء المجلس البلدي بمحافظة جزر فرسان

عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي الوحدة وعدد من لاعبي الفريق الأول في زيارة لمركز الخياط الخيري لغسيل الكلى

خبيرة المظهر السعوديه أمل الياس تشارك باختيار ملكه جمال العرب بلبنان ٢٠١٩

جمعية الثقافة والفنون بجدة تشهد تدشين مسابقة ( ضياء عزيز ضياء للبورتريه ) في عامها الثاني‏2018

31 مايو، 2018 ادارة النشر لايوجد تعليقات

وليد الرايقي -جده

دشن صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود مساء اليوم الأربعاء بمقر جمعية الثقافة والفنون بجدة مسابقة الفنان العالمي ضياء عزيز ضياء للبورتريه في عامها الثاني 2018 وعند وصول سموه لمقر الجمعية استقبله مدير عام فرع وزارة الثقافة والاعلام بمنطقة مكة المكرمة الاستاذ وليد بافقيه والاستاذ محمد آل صبيح مدير الجمعية والفنان ضياء عزيز حيث شاركت لجنة التراث باستقباله بالعرضه ثم تجول سموه في ركن المؤلف السعودي واطلع على عدد من المؤلفات واستمع الى شرح عن اهداف الجناح ورسالته كما اطّلع سموّه على ورشة الرسم المقامة بالتعاون مع الهيئة العامة للثقافة كما تجول واشاد بدور التصوير الضوئي واهميته ، واطلع سموه على حركة التطوير التي تشهدها الجمعية كالصالون الثقافي وصالة الموسيقى وقاعة الاجتماعات .
‏ثم انتقل سموّه إلى المسرح حيث بدأ الحفل بالسلام الملكي السعودي وبعدها بدأت فقرات الحفل الذي قدمه الاعلامي الكبير سعد زهير بكلمة الأستاذ وليد بافقيه مدير عام فرع وزارة الثقافة والإعلام بجدة ،ورحب فيها بالامير وشكره على دعمه للجمعية ورعايته للمسابقة أعقبها المنشد فيصل لبان بمجس ترحيبي ، وكان للشعر حضوراً بارزاً من خلال قصيدة ( حفيد الإمام ) التي ألقاها الشاعر خالد بن علي وبعدها قُدِّمت فرقة اطفال الجمعية نشيد “وطني انا ” بعدها قدم مسرح الجمعية “منلوج القدوة” ثم قدمت لجنة التراث فقرات من الألوان الشعبية قدم بعدها فلم وثائقي عن المسابقة وما حققته من نتائج ايجابية بدعم من مؤسسة ليان الثقافية ثم قدم فلم عن الفنان ضياء عزيز ضياء “السيرة والمسيرة ” تكريما له كونه احد اهم رواد حركة الفن التشكيلي في المملكة.
‏وفي ختام الحفل اعتلى سمو الامير فيصل والاستاذ وليد بافقيه ومدير الجمعية الاستاذ محمد ال صبيح المسرح لتكريم الرواد ، حيث كرم الإعلامي خير الله زربان والاعلامي صالح شبرق والاعلامي صلاح الشريف لجهودهم الاعلامية في دعم حركة الفن التشكيلي ، كما كرّم عدد من الفنانين التشكيليين المشاركين في الجائزة في عامها الأول وهم ( أ. صالح الشهري – أ. نجاة مطهر – أ. عبد الله بن صقر ) وكرم كذلك سعادة الدكتور عبدالله صادق دحلان ( رئيس مجلس الأمناء بجامعة الأعمال والتكنولوجيا الأهلية ).
بعد ذلك جاء تكريم الفنان ضياء عزيز بتسليمة درع الرواد الذي صممه الفنان نبيل طاهر ثم كرم مدير الجمعية الاستاذ محمد ال صبيح سمو الامير فيصل بن عبدالله باهدائه عمل فني منحوت على صخر ناري من جبال مكة للفنان نبيل طاهر عبارة عن راس خيل استغرق انجازة اكثر من شهرين تقديرا وامتنانا لسمو الامير لدعمه للحركة الثقافية والفنية.
ثم اخذت الصور التذكارية وودع الامير بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.
‏وفي ختام الحفل قال مدير جمعية الثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح أن هذه المسابقة تعد الوحيدة المنفردة والمتفردة في الوطن العربي والمختصة بالبورتريه وبلا شك أن أثرها سيكون له نتاج كبير في المستقبل على إثراء الحركة التشكيلية في المملكة العربية السعودية وهذا ما يحقق أهداف الجمعية ويتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030
والجائزة تحمل اسم كبير وهو ( ضياء عزيز ضياء ) وهو من أحد أهم رواد الحركة التشكيلية السعودية
‏وتعد هذه المسابقة تكريم له من صاحب السمو الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد و ( ليان الثقافية ) في مسيرته الحافلة بالعطاء .
والجمعية بصفتها الحاضن والمنظم و الشريك الاستراتيجي لليان الثقافية في هذه المسابقة التي تحمل في نسختها الحالية 2018 الكثير من التطلعات حيث تم رفع القيمة المالية للجائزة وتوسيع نطاق المشاركة على مستوى المملكة العربية السعودية ويحق للفنان أن يشارك بأكثر من عمل.
كما حضر الحفل وشارك في استقبال سمو الامير عدد كبير من المثقفين والفنانين والاعلاميين منهم الفنان عبدالله رشاد والفنان هشام بنجابي والفنان احمد الخزمري والدكتور طلال ادهم والشيخ محمد بن لؤي والشيخ بندر بن ربيعان و الشيخ وليد بن مبيريك .

 


شارك الخبر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *